رسميا استقالة جمال سلامي من تدريب الرجاء الرياضي المغربي

رياضة

رسميا استقالة جمال سلامي من تدريب الرجاء الرياضي المغربي

8 نيسان 2021 18:57

تقدم مدرب نادي الرجاء الرياضي المغربي جمال سلامي باستقالته لإدارة الرجاء، برئاسة جواد الأندلسي، واعتذر المدرب جمال سلامي عن عدم قدرته على الاستجابة لطلب المسؤولين واللاعبين بالعدول عن قراره والاستمرار مدربا للفريق الأخضر.

واليوم أعلن نادي الرجاء الرياضي المغربي، رسميا عن رحيل مدربه جمال سلامي عن الفريق عبر حسابه عبر موقع التدونيات القصيرة توتير موجها الشكر له. وذلك بعد مرور عام وخمسة أشهر على توليه المهمة خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني الحالي لفريق الزمالك.


خاض نادي الرجاء الرياضي المغربي 57 مباراة،بقيادة مدربه جمال سلامي في جميع المسابقات، حقق خلالها مجموعة من الأرقام وذلك في الدورى المغربي ، وكأس العرش، ودوري أبطال إفريقيا، والكونفدرالية الإفريقية “كاف”، وكأس محمد السادس للأندية الأبطال.

وتمكن فيها نادي الرجاء الرياضي المغربي بقيادة جمال سلامي من تحقيق 30 انتصارا و15 تعادلا، بينما مني بالهزيمة في 12 مناسبة.

وأحرز مهاجمو الرجاء تحت قيادة المدرب السابق لمنتخب المحليين 74 هدفا، في حين اهتزت شباكه 45 مرة.

ومن انجازات نادي الرجاء الرياضي المغربي بقيادة جمال سلامي الظفر بالدوري المغربي البطولة الاحترافية للمرة الأولى مع الفريق الأخضر، بعد غياب دام 7 سنوات، محققا اللقب الثاني عشر لـ”الكتيبة الخضراء”.

وأعاد سلامي “الخضر” إلى المربع الذهبي للكأس العربية، وهو ما لم يحققه الفريق منذ 2013، علما أنه تأهل في غيابه بسبب كورونا إلى النهائي متجاوزا الاسماعيلي، وما زال بإمكانه التتويج باللقب شريطة تخطيه اتحاد جدة السعودي في المباراة النهائية.

والجدير ذكره أن نادي الرجاء الرياضي المغربي يحتل وصافة ترتيب البطولة الاحترافية، ومؤهل إلى ربع نهائي كأس العرش والمباراة النهائية لكأس محمد السادس، علما أن الفريق اقترب بشكل كبير من بلوغ دور الربع في كأس الكونفدرالية.

النهضة نيوز _بيروت