لبنان يستعد للسقوط في هاوية الهط 29 بأول عملية تنقيب عن النفط

أخبار لبنان

لبنان يستعد للسقوط في هاوية الخط 29 بأول عملية تنقيب عن النفط

11 نيسان 2021 20:00

توقّفت المفاوضات والعيون تنتظر تعديل المرسوم 2011/6433. أين أصبح هذا الملف القديم الجديد؟قضية الخط 29 البحري على الخطوط المرتبطة بالنفط هناك شيء غريب هناك ما يحدث غير مفهوم.

الخط 29 والذي يستحصل فيه لبنان على أكبر مساحة وحقل كريشة هو حقل الغاز في فلسطين المحتلة والذي بأي لحظة ستنطلق الباخرة الموجودة في سينغابور  حتى تبدأ اسرائيل عملية التنقيب وذلك ضمن الخط 29 الذي تستحوذ لبنان على جزء كبير منه .

المرسوم 6433 رئيس الحكومة وهو مؤكد أنه سيمضيه وزيرة الدفاع كذلك أعلنت أنها ستمضيه السؤال أين يقف هذا المسروم... يقف عند وزير الأشغال العامة ميشال نجار صاحب المرجعية السياسية لتيار المردة والوزير سليمان فرنجية .

لذلك هناك رسالة للوزير فرنجية الحريص على الأمور الوطنية فهناك أمور لايمكن التساوم عليها اذا لم يتم الضغط على وزير الأشغال ليمضي على المرسوم.

كما أن الجيش اللبناني أعلن أنه مستعد للنزول إلى وزراة الأشغال ليشرح بأن هناك أطراف لها مصالح سياسية بعيداً عن مصالح لبنان وشعب لبنان الذي يناجي السياسيين ولو لمرة عدم الأخذ بالاعتبارات الشخصية خاصة بما يتعلق بهذا المرسوم الذي يعتبر أمر وطني كل اللبنانيين يضغطون على وزير لإمضاء المرسوم ليرسل للأمم المتحدة لتدخل في هذه المفاوضات ليتم رفضها ضمن إطار المصالح الوطنية .

فالمصلحة أن يتم اقرار هذا المرسوم اليوم قبل غداً لصالح لبنان.