أخبار

طهران تقترب من كشف ملابسات حادثة نطنز وتحدد مكان ردها الأكيد

13 نيسان 2021 14:14

كشفت طهران بعضاً من خيوط الهجوم الذي استهدف منشأة نطنز، كما توعدت منفذي الهجوم بالرد داخل أرضهم.

فوفق تصريح المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي أكد بأن الرد الإيراني سيكون في داخل أرض الذين نفذوا الاعتداء وفي الوقت المناسب، مضيفاً أن القرائن تشير لتورط الكيان الصهيوني بالهجوم.

وأوضح ربيعي بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية "ارنا" بأن الهجوم الذي استهدف منشأة نطنز لم يأت من خارجها، مؤكداً تحديد هوية الشخص الخائن، واصفاً حادثة نطنز بأنها هجوم إرهابي تخريبي ألحق أضرارا بالمنشأة.

وبين ربيعي أن هدف الهجوم كان تعطيل أجهزة الطرد المركزي في المنشأة، لافتاً إلى أن إيران تحتفظ بحقها في الرد على منفذي الهجوم على منشأة نطنز ومن يقف وراءهم.

وكانت إيران قد أكدت اتخاذ سلسة من الإجراءات لإعادة منشأة نطنز للعمل من جديد بعد تحديد الطريقة التي أحدثت الخلل في قسم توزيع الكهرباء بالمنشأة، إضافة إلى إعلانها التعرف على منفذ الحادثة، والعمل على اعتقاله.

وكانت وسائل اعلام إسرائيلية قد ذكرت نقلا عن مصادر أن الموساد الإسرائيلي هو وراء الهجوم وأن الخسائر أكبر من التي تم الإعلان عنها.

والجدير ذكره أن منشأة نطنز النووية تعتبر الأكبر من نوعها في إيران على بعد 260 كيلومترا من مدينة كاشان بمحافظة أصفهان الإيرانية وسط البلاد، وقد تعرضت المنشأة لعدد من الهجمات في السابق، كان آخرها في تموز 2020 حيث تعرضت لحريق ناتج عن عمل تخريبي وفق ما أعلنته السلطات الإيرانية حينها ونتج عنه أضرار جسيمة.

المصدر: سبوتنيك