FBI يبحث عن مشتبه به صوب ليزر على طائرة عسكرية في جورجيا

الرصد العسكري

مكتب التحقيقات الفيدرالي يبحث عن مشتبه به صوب ليزر على طائرة عسكرية في جورجيا

13 نيسان 2021 23:05

يبحث مكتب التحقيقات الفيدرالي "FBI" عن شخص قام بتوجيه أشعة ليزر صوب طائرة عسكرية في ولاية جورجيا في شهر مارس الماضي، وعرض المحققين مكافئة بقيمة 2500 دولار مقابل تقديم أي معلومات تؤدي إلى اعتقال المشتبه به.


وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي أنه في حوالي الساعة 9:50 صباح يوم 9 مارس، تعرضت طائرة تابعة للقوات الجوية الأمريكية لأشعة ليزر عالية الطاقة لمدة دقيقة واحدة تقريباً عن عمد، وتسبب الليزر في أضرار مؤقتة للعين لأحد أفراد طاقم الرحلة على متن الطائرة التي كانت تقترب من قاعدة سافانا الجوية للحرس الوطني الأمريكي بولاية جورجيا، وأن المحققين يعتقدون أن مصدر أشعة الليزر تلك من شمال شرق مدينة فيداليا.

بالإضافة إلى ذلك، قال المحققون أنه عند تسليط مثل أشعة الليزر هذه نحو طائرة، فإنه يمكن أن يسافر أكثر من ميل ويصيب قمرة القيادة، مما يؤدي إلى إرباك الطيارين وإصابتهم بالعمى مؤقتاً. 

وفي الحقيقة، يعتبر القيام بذلك جريمة فيدرالية يعاقب عليها القانون الأمريكي، وقد بدأ المحققين الفيدراليين في جورجيا بمحاكمة وملاحقة الأشخاص الذي يستخدمون الليزر بالفعل.

وفي عام 2020 على سبيل المثال، تم اتهام رجل من بلدة رينكون بتوجيهه مؤشر ليزر إلى ثلاث طائرات منفصلة خلال الفترة الواقعة ما بين عامي 2019 و2020.

وفي أغسطس من عام 2020، تم توجيه الاتهام لرجل من مقاطعة سافانا بتوجيهه مؤشر ليزر إلى طائرة هليكوبتر تابعة لشرطة مقاطعة تشاتام، ولكن لم يقدم أي من الرجلين للمحاكمة حتى الآن.

المصدر: مجلة أيرفورس تايمز