هويدا والإعلامي يامن ديب

فن ومشاهير

هويدا يوسف : محمد المجذوب غرد خارج السرب وصوته أقوى من صوت ناصيف زيتون

15 نيسان 2021 17:02

أكدت الفنانة هويدا أنها غائبة ومغيبة عن الإعلام السوري، لافتةً إلى أنها كانت مستبعدة عن الحفلات التي كانت تقام في سورية، وكانت منشغلة بالسفر، وأضافت: أنه منذ عام ونصف طُلب منها المشاركة في حفل ضم أيمن زبيب ومعين شريف رعته وزارة السياحة ونقابة الفنانين، لكنهم قالوا لها في اللحظة الأخيرة أنه سيكون مجاني، فرفضت المشاركة، ووجهت الشكر لتميم ضويحي لأنه ساعدها إعلامياً. 

وخلال حوار مع برنامج VIP مع الإعلامي د. يامن ديب على هوا سوريانا FM أكدت الفنانة هويدا أن استبعدت من حفلات معرض دمشق الدولي، دون أن تعرف السبب، لافتةً إلى أن الغناء حلمها من الطفولة وكانت تفضل جوليا بطرس ونجوى كرم.
وعن الأغنية السورية قالت الفنانة هويدا أنها موجودة، كأغاني الفنان وفيق حبيب، لافتةً إلى أنها تغني سوري ومصري وعراقي، وأضافت: لا يوجد صناعة فنان في سورية، ولا دعم على عكس الدول الأخرى كلبنان ومصر، مؤكدةً أن انطلاقتها كانت من سورية ومن ثم انتقلت إلى باقي الدول.



وعن خلافها مع الفنانة نوال الزغبي قالت أن أغنية /ما ندم عليك/ تم بيعها للفنانة نوال الزغبي، علماً أنها كانت ملك لشركة إنتاج، وانتقدت الحملة التي شنها المعجبون بنوال الزغبي، لافتةً إلى أنها تغني في المطاعم لتربية ابنتها. وقالت إنها غنت الأغنية في عام 1996 والفنانة نوال الزغبي غنتها في عام 1998، مبينة أن الفنانة نوال الزغبي تنشز على المسرح، وهي فنانة أنيقة أغانيها جيدة، أما الفنانة هويدا فهي تغني لايف ولا تغني بلي باك.
وقالت الفنانة رويدا إنها لا تملك القدرة على إنتاج ألبوم كامل، لافتةً إلى أن أرشيفها موزع بين عدة شركات وأشخاص، لافتةً إلى أن أغلب الزيجات بين الفنانين تؤدي إلى الانفصال كالزواج لمصلحة أو الانفصال بسبب الغيرة.


وعن علاقتها بابنتها جنى قالت الفنانة هويدا إنها علاقة ممتازة، وأحياناً تشعر أن ابنتها مثل أمها عندما تعاني من مصاعب، كاشفةً أنها تحب شخص أعزب سوري ما وتعشقه لافتةً إلى أن العلاقة به مستمرة ولم تتزوجه إلى الآن، مؤكدةً أنه يعطيها الدعم والقوة.
ودعت الفنانة هويدا إلى منح الجنسية لأولاد السوريات المتزوجات من عرب أو أجانب، لافتةً إلى أن ابنتها تحمل الجنسية المصرية ولا تملك الجنسية السورية.

وعن شركات الإنتاج قالت الفنانة هويدا إنها تتعامل مع شعراء وملحنين، لافتةً إلى أن إنتاج الألبوم مكلف للغاية، نافيةً وجود أي خلاف مع شركة روتانا، التي أنتجت عدد من الألبومات ولم يتم تمديد العقد.
وصورت أغاني لها لكنها لم تنشر، وبقيت لدى شركة روتانا وart إلى الآن، ورأت أن سبب ابتعاد الفنانين عن الكليب لأنه مكلف وبوجود السوشال ميديا لا داعي للفيديو كليب، لافتةً إلى أنها أخذت إقامة في المغرب والآن خسرتها بسبب كورونا.
نفت الفنانة هويدا إصابتها بمرض خبيث، لكنها تعرضت للجلطة عدة مرات بسبب وجودها في المغرب وغيابها عن ابنتها حيث فقدت البصر عدة مرات وانهارت أعصابها.


وعن تترات المسلسلات، أكدت الفنانة هويدا أنها غنت شارة مسلسل "تحت المداس"، ولم تغني غيرها لأن الفن يحتاج لعلاقات، مبديةً إعجابها بالفنانة شيرين مؤكدةً أن علاقتها كانت جيدة.
وعن مشاركتها في مسلسل /بنات العيلة/، قالت إنه أفضل عمل قامت به، لافتةً إلى أنها صورته من قلبها، موجهةً الشكر للمخرجة رشا شربتجي التي رأت أعطتها هذه الفرصة، لافتةً إلى أن هناك فنانات انزعجن لأنها أخذت هذا الدور.
وعرض على الفنانة هويدا المشاركة في أعمال درامية ولكنها رفضت بسبب الأجر المادي المنخفض الذي عُرض عليها، وكشفت الفنانة هويدا أن أغنية / يا سورية/ لم تدعم في الإعلام الوطني لأن فيها مقطع عن الجولان ثم توقفت الأغنية.
وعن الفنانين الذين تغني لهم الفنانة هويدا، قالت إنهم ناصيف زيتون (سوريتي هويتي)، ونانسي عجرم ونجوى كرم، مضيفةً أنها كانت تتقن حركات نجوى كرم وتحبها منذ كانت هويدا طفلة.
وعن فنانات سورية الصف الأول، قالت هويدا: ميادة الحناوي وأصالة مشيدةً بالفنانات الشابات نانسي زعبلاوي وشهد برمدا وفرح يوسف، وعن الأخيرة قالت هويدا أنها كانت ستغني معها ديو لكن فرح كان لديها طلبات لو يلبها لها منتج الأغنية، وغنت أغنية ديو مع الفنان وائل جسار لكنها لم تنتشر بشكل كبير رغم نجاح الأغنية وذلك بسبب شركة روتانا المنتجة له.
ورأت الفنانة هويدا أن الفنان محمد المجذوب غرد خارج السرب وصوته جميل جداً وهو أقوى من صوت ناصيف زيتون، أما الفنان حازم شريف فلم تسمع الفنانة هويدا أغانيه.
وانتقدت الفنانة هويدا لجان التحكيم في برامج الهواة لأنهم أخرجوا من المنافسة مواهب جيدة ومميزة، وغنت هويدا أغاني عراقية في مسيرتها الفنية، وهي تستعد لأعمال جديدة هم ثلاث أغنيات واحدة منهم عراقية بانتظار عرضهن على الهواء قريباً، كما أن لديها حفلات ستشارك بها في الإمارات ولبنان ومصر عندما تنتهي أزمة كورونا، لافتةً إلى أنها مع فكرة الحفلات أونلاين ونجحت بها الفنانتين نانسي عجرم وإليسا.
وقالت الفنانة هويدا أن علاقتها جيدة بنقابة الفنانين، ولكن هذه النقابة لم تقدم لها شيء خلال مسيرتها الفنية وهي لا تنتظر من هذه النقابة شيء.
 ومن أصعب القرارات التي اتخذتها الفنانة هويدا عملية قص المعدة التي خضعت لها ثم قيامها بقص شعرها لأنه كان متعباً.