منة فضالي تهاجم ميريام فارس

فن ومشاهير

منة فضالي بهجوم غير مسبوق على ميريام فارس: فلوس مصر حلوة

16 نيسان 2021 12:02

لم يشفع البيان التوضيحي الذي أصدرته الفنانة ميريام فارس حول حقيقة تصريحاتها عن مصر في لجم غضب الشارع المصري، ولم ينسى بعض نجوم أم الدنيا ذلة اللسان التي وقعت ضحيتها، نتيجة اختلاف اللهجة المحكية، وهو ما تجلى واضحا بعد إنجازها للإعلان الدعائي الخاص بمدينة العلمين.



منة فضالي تهاجم ميريام فارس

تعرضت الفنانة اللبنانية يوم أمس، للعديد من الانتقادات السلبية، عقب زيارتها الأولى لـ مصر بعد انقطاع دام عامين، لاسيما بعد طرح الإعلان الدعائي الذي كشف عن سر زيارتها للبلاد.

إذ وجد العديد من النشطاء ورواد منصات التواصل الاجتماعي في زيارة ميريام فارس إلى مصر، سوء إنجاز منها وسوء تصرف من صناع الإعلان الدعائي.

ولعل من أبرز الأشخاص الذين انتقدوا هذه الزيارة وأسبابها، الفنانة المصرية منة فضالي التي وجهت للفنانة اللبنانية انتقادا لاذعة، حيث شاركت تغريده الأخيرة حول الإعلان والأصداء الإيجابية التي رافقته، وذلك عبر حسابها الرسمي في منصة تطبيق فيسبوك، وعلقت عليها بالقول:

" الله مش مصر كانت كوخه... وانتِ كتير وغالية على مصر... دلـ وقتِ وحشاني يا مصر... يا لهوي أصل فلوس مصر حلوة... مش كده... العيب مش عليكِ... بس مصر بقى مش فرحانة بيكِ... مصر خط أحمر".


وعلى إثره، تجددت الانتقادات السلبية حول إنجاز الفنانة اللبنانية لإعلان دعائي داخل مصر، وانهالت على منشور الفنانة المصرية، ومن بينها:" على فكرة إعلانها مش حلو مقارنة بباقي الإعلانات"، و" الفلوس حلوة"، و" أحسنتِ يا منة"، و" العيب على إلي إداكِ الإعلان".

وأيضا:" عندك حق والله... العيب على إلي خلاها تشتغل في مصر أساسا"، و" جميل منك يا فنانة"، و" إلي نجح الإعلان آسر ياسين مش أنتِ خالص".


بينما دافع البعض عن النجمة اللبنانية باعتبارهم أنها لم تقترف أي خطأ، وأن اللوم لا يقع عليها، حيث كتبت متابعة:" هي مش غلطانة في حاجة... هي جالها الإعلان وطلبت المبلغ ووافقوا عليه... ده شغلها الطبيعي... لكن العيب على إلي إداها الفرصة واخترها من بين وسط مليون نجمة تانية".

هذا وتصدرت ميريام فارس، قائمة الوسوم الرائجة في منصة تطبيق تويتر، بعد أقل من أربع وعشرين ساعة من طرح الإعلان على شاشات التلفزة، وأعربت النجمة اللبنانية بالأصداء الإيجابية التي وصلتها من خلال تغريده مقتضبة، جاء في نصّها:

" أنا فرحانة كتير بـ النجاح يلي حققته الأغنية والإعلان... فرحانة كتير إني كون Trending في مصر... بعد أقل من 24 ساعة من طرح الإعلان... وحشاني يا مصر".

وعلى الرغم من التفاعل الكبير الذي حصده إعلان العلمين، إلا أن ميريام تعرضت لهجوم لاذع من قبل بعض المشاهير والعامة، الذين استذكروا إجابتها على سؤال حول أسباب عدم إحيائها حفلات غنائية في مصر، والذي أدلت به قبل عامين على هامش مهرجان موازين بالمغرب، بأن السبب في ذلك هو زيادة أجرها وهو ما جعلها ثقيلة على مصر.