شركة فيراري تعلن موعد إطلاق سيارتها الكهربائية

منوعات

الرئيس التنفيذي لشركة فيراري يعد بإطلاق سيارة فيراري الكهربائية بحلول هذا العام

16 نيسان 2021 15:35

صنعت شركة فيراري العديد من السيارات العاملة بمحركات هجينة بالفعل، ولكن خلال اجتماعها السنوي العام الذي عقد هذا الأسبوع، حيث أخبر الرئيس التنفيذي للشركة بالإنابة جون إلكان المستثمرين في تصريحات معدة مسبقاً أن شركة صناعة السيارات ستكشف النقاب عن "أول سيارة فيراري كهربائية بالكامل" بحلول عام 2025.


موعد إطلاق سيارة فيراري الكهربائية 

مضيفاً: "إننا نأمل أن هذه الخطة سوف تستمر حتى بعد أن تحدد الشركة رئيسا تنفيذيا جديدا لها"، كما وتجدر الإشارة إلى أنه على مدار العقد الماضي، كان الرؤساء التنفيذيين لشركة فيراري يقولون إن الشركة لن تصنع سيارة كهربائية بالكامل أبداً، أو أن أول سيارة كهربائية من إنتاج الشركة ستكون سيارة خارقة، أو أن سيارة فيراري الكهربائية لن تصل إلا بعد عام 2025.

كما وقال جون إلكان: "نحن مستمرون في تنفيذ استراتيجيتنا لإنتاج محركات كهربائية بطريقة منضبطة للغاية. ويعد تفسيرنا وتطبيقنا لهذه التقنيات في كل من السيارات الرياضية والسيارات العاملة على الطرق فرصة كبيرة لجلب تفرد وشغف شركة فيراري إلى الأجيال الجديدة".

وأضاف: "كما تتوقعون، فقد بدأنا بوضع طموحاتنا عالياً. وذلك من خلال الاستفادة من خبرتنا في سيارات السباقات السريعة، وحثثنا الإنجاز التقني الرائع ووفرنا تجربة القيادة المتمثلة في سياراتنا الهجينة السابقة، وخاصة طرازي SF90 Stradale وSF90 Spider، التين تعتبرا من أرقى ما قدمته شركة فيراري في كل من التصميم والأداء".

وأكمل جون إلكان: "نحن متحمسون جداً لإطلاق أول سيارة فيراري كهربائية بالكامل، والتي نخطط لكشف النقاب عنها بحلول عام 2025، ويمكنكم التأكد من أن هذا سيكون كل ما يحلم به المهندسين والمصممين، وستكون بلا شك معلماً تاريخياً في تاريخنا العريق. لذلك، نرى أن هذا العقد المثير من التغيير المتسارع على أنه باب لفتح المزيد من الطرق للارتقاء إلى مستويات جديدة بحدود التميز والشغف في كل ما نقوم به".

وفي تقرير الاستدامة الصادر في نفس الوقت، أوضحت شركة فيراري كيف ستقوم بتطوير والاستمرار في إنتاج المحركات الهجينة والكهربائية، بالإضافة إلى أنماط الهيكل الجديدة بما في ذلك هيكل سيارة Purosangue SUV رباعية الدفع القادمة.

كما وتطرقت شركة فيراري في تقريرها إلى تقنية القيادة الذاتية، وبينما لا تخطط الشركة لبناء سيارات ذاتية القيادة، فإنها ستتبنى ميزات معينة لتكنولوجيا القيادة الذاتية كاستجابة للتطورات التنظيمية وتفضيلات العملاء، لا سيما في قطاع السيارات الرياضية السريعة.

المصدر: مدونة Engadget