أخبار

صحيفة إيرانية: التحرك ضد المنشآت النووية الإسرائيلية من مبدأ العين بالعين

17 نيسان 2021 14:42

ما تزال تبعات العمل التخريبي الذي استهدف منشأة نطنز النووية الإيرانية مستمرة، وخاصة أن هذا الهجوم ليس الأول من نوعه بل سبقه الكثير من الهجمات، منها ما استهدف منشأة نطنز ومنها ما استهدف غيرها إضافة إلى اغتيال العلماء النووين في إيران، وفي ضوء اتهام إيران لإسرائيل بالوقوف وراء هذه الهجمات، وما يرد في الإعلام الإسرائيلي من اعتراف غير رسمي بالمسؤولية عن الهجمات، تتعالى الأصوات في إيران عن كيفية الرد المناسب على إسرائيل.


فوفق ما ذكرته صحيفة إيران فرونت بيج، فإن صحيفة إيرانية محافظة، دعت إلى ضرورة قيام إيران بتوجيه ضربة إلى مفاعل ديمونا النووي الإسرائيلي، كرد على العمل التخريبي الأخير الذي استهدف منشأة نطنز النووي الإيرانية، والذي قالت إيران أن تل أبيب تقف وراءه.

حيث كتبت صحيفة كيهان اليومية الإيرانية في مقال رأي أن تخصيب اليورانيوم إلى مستوى نقاء بنسبة 60٪، وهو ما أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني مؤخرا أن إيران ستفعله، ليس الرد الصحيح على الهجوم الذي استهدف منشأة نطنز النووية.

وقد أضافت الصحيفة، بحسب صحيفة إيران فرونت بيج: " لسوء الحظ، بالقول إن رد إيران هو تركيب أجهزة طرد مركزي من طراز IR-6 والبدء في تخصيب اليورانيوم بنسبة 60٪، أعلن الرئيس في الواقع أن طهران لن ترد بالمثل على الخطوة الإسرائيلية، إن هذه الإشارة الخاطئة يمكن أن تكون نقطة انطلاق لأفعال جديدة ضد أمن المنشآت الإيرانية الحساسة وخبراءنا من قبل الأعداء، حيث أنه كان يجب أن يكون الرد على التحرك العملي ضد المنشآت النووية الإيرانية من خلال اتخاذ إجراءات عملية ضد المنشآت النووية للنظام الإسرائيلي".

بالإضافة إلى ذلك، اقترحت الصحيفة أن تتصرف إيران على أساس مبدأ " العين بالعين " و " التهديدات المتبادلة على قدم المساواة مع التهديدات المتلقاة " لأن أي رد على أي مستوى غير هذا لن يكون رادعا لأعداء الأمة الإيرانية.

مضيفة أن رد إيران يجب أن يكون موجها أولا إلى داخل النظام الإسرائيلي، وثانيا إلى منشآتها النووية.

المصدر: صحيفة إيران فرونت بيج