فوائد الليمون لعلاج التوتر والاجهاد وتهدئة الجهاز التنفسي

علوم

فوائد الليمون لعلاج التوتر والاجهاد وتهدئة الجهاز التنفسي

19 نيسان 2021 21:21

يستخدم الليمون كزيت عطري قوي ضمن العلاجات الشعبية الطبيعية على مر العصور القديمة، وقد عرف من قبل العديد من الحضارات القديمة بفوائده الكثيرة مثل زيادة التركيز وخفض مستويات التوتر والإجهاد وتهدئة الجهاز التنفسي.

سواء أكنت تريد استخدام الليمون كجزء من محلول التنظيف، أو منتج تجميل مصنوع منزليا، أو كمعجون الأسنان، فإن الليمون هو أحد أكثر الفواكه تنوعاً في الاستخدام.

فوائد الليمون

والجدير بالذكر أن الليمون ليس مجرد فاكهة، ولكنه مكون سحري يمكن أن يؤدي إلى استجابة فسيولوجية في الجسم، كما أنه غني بالعناصر الغذائية القيمة، مثل فيتامين C و A و B والنحاس والمنغنيز والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم ومضادات الأكسدة القوية، كما أنه مفيد للبشرة و حتى للأعضاء الداخلية.

• إليكم أهمية وضع الليمون بجوار سريرك كل ليلة:

1- فوائد وضع الليمون بجوار سريرك يحسن جودة الهواء:

تجعل خصائص إزالة السموم من الليمون وسيلة فعالة لتحسين جودة الهواء. ووفقا للباحثين، ينبعث من الليمون الطازج رائحة قوية تجعل الهواء في الغرفة وحول السرير أكثر متعة وراحة.

2- فوائد وضع الليمون بجوار سريرك لإبعاد الحشرات:

تشير دراسة إلى أن النمل والبعوض يكرهون رائحة الليمون والأطعمة الحمضية الأخرى. حيث يمكن أن يؤدي فرك قشور الليمون على الجلد أو حتى وضعها بالقرب من الوسادة إلى حمايتك من لدغات البعوض والحشرات.

3- فوائد وضع الليمون بجوار سريرك لعلاج الألم:

يساعد استنشاق الليمون قبل وأثناء النوم في السيطرة على الصداع والتهاب المفاصل الروماتويدي وتخفيف الألم. ووفقاً للباحثين، شعرت النساء اللواتي استنشقن زيت الليمون الأساسي بآلام واجهاد أقل من غيرهن أثناء الدورة الشهرية.

4- فوائد وضع الليمون بجوار سريرك لتحسين التنفس:

من وجهة نظر الباحثين، عند استنشاق رائحة الليمون أثناء النوم، فإنه يحسن عملية التنفس وينظف فتحة الأنف. لذلك، يجب على الأشخاص الذين يعانون من الربو أو الجيوب الأنفية واحتقان الرئة ممارسة عادة وضع الليمون بجانب السرير ليلا بشكل دائما، لأنه يفتح ممرات الرئة الهوائية ويساعدهم على التنفس بشكل أفضل.

5- فوائد وضع الليمون بجوار سريرك لخفض ضغط الدم:

ثبت أن رائحة الليمون يمكن أن تساعد على تنظيم الدورة الدموية وخفض ضغط الدم.

وعن طريق وضع الليمون بالقرب من سريرك، ستقوم باستنشاق الرائحة الطبيعية لهذه الفاكهة طوال الليل، مما يساعدك على تقليل ضغط الدم.

المصدر: مجلة Pulse