فنون وثقافة جوجل تقدم جولات افتراضية لمواقع التراث العالمي لليونسكو

منوعات

فنون وثقافة جوجل تقدم جولات افتراضية لمواقع التراث العالمي لليونسكو

20 نيسان 2021 13:36

في ظل صعوبة وعدم امكانية السفر بالنسبة للكثيرين منا بسبب قيود مكافحة جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد حول العالم، أضافت ميزة شركة جوجل "فنزن وثقافة جوجل" Google Arts & Culture للتو العديد من مواقع التراث العالمي لليونسكو إلى مكتبته للجولات الافتراضية.

ومن خلال مركز استكشاف التراث العالمي لليونسكو، يمكنك استكشاف العديد من المواقع التراثية والتاريخية الرائعة مثل القنوات المائية في فرنسا والكولوسيوم وجبل كليمنجارو والبراكين في كوريا الجنوبية.

ميزة فنون وثقافة جوجل 

كما ويمكنك أيضا من خلال ميزة فنون وثقافة جوجل مشاهدة المناظر الطبيعية التي يمكن التعرف عليها على الفور في ريو دي جانيرو، وإلقاء نظرة على تاج محل والسباحة مع الحيتان في المكسيك.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الجولات الافتراضية التي تقدمها ميزة فنون وثقافة جوجل تعد وسيلة مفيدة للبقاء على اتصال بتاريخنا الجماعي عندما تكون زيارة هذه المواقع بشكل شخصي أمرا صعبا إلى حد كبير.

كما ويمكن أن تثبت الجولات الافتراضية أنها موارد قيمة للمعلمين أيضاً، وتساعدهم على تعليم الطلاب حول التراث الطبيعي والثقافي العالمي، حيث تشمل الجولات معلومات عن أمثال منتزه يوسمايت الوطني وطرق الحج القديمة في شمال إسبانيا وأهرامات الجيزة العظيمة في مصر.

بالإضافة إلى ذلك، تنضم مواقع التراث العالمي إلى مجموعة من المحاور الثقافية المهمة في موقع Google Arts & Culture، بما في ذلك العديد من معروضات المتاحف الكبرى وتاريخ الموسيقى الإلكترونية وصالات العرض الواقعية المدمجة.

المصدر: مدونة Engadget