شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية تكمل تجارب نظام الصواريخ Barak ER بنجاح

الرصد العسكري

شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية تكمل تجارب نظام الصواريخ Barak ER بنجاح

20 نيسان 2021 21:29

أكملت شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية (IAI) بنجاح سلسلة من التجارب الصاروخية لنظام BARAK ER الصاروخي للدفاع الجوي اسرائيلي الصنع، وذلك وفقا للمعلومات التي نشرت ليلة أمس الموافق 19 أبريل 2021.

والجدير بالذكر أن نظام الصواريخ BARAK ER يعتبر جزءا من نظام الدفاع الجوي الصاروخي الإسرائيلي BARAK MX، وهو نظام دفاع جوي وصاروخي متقدم يوفر حلا واحدا ومتكاملاً لجميع التهديدات الجوية المتزامنة المتعددة من مصادر مختلفة ونطاقات مختلفة.

كما وتجدر الإشارة إلى أن نظام الدفاع الجوي BARAK ER، الذي طورته شركة IAI، يجمع بين القدرة على اعتراض التهديدات المحمولة جوا على مدى ممتد يصل إلى 150 كيلومتر والقدرة على اعتراض الأهداف الباليستية.

ويتمتع هذا النظام الصاروخي بقدرات إطلاق رأسية تدعم تغطية صاروخية بزاوية 360 درجة، وردود فعل سريعة لاستهداف أي شيء قصير أو متوسط المدى، ويتضمن باحث نشط عن الترددات الراديوية للأهداف ذات المقاطع العرضية للرادارات المنخفضة والقدرة على المناورة العالية.

بالإضافة إلى ذلك، أصبحت قدرة النظام على العمل بمدى موسع ممكنة جزئيا عن طريق ضبط قدرات رادار الاعتراض والبحث النشط على مدى يصل إلى 150 كيلومتر، ويمكن تركيبه وموائمته على كل من المنصات البحرية والبرية.

وخضع نظام الدفع الجوي BARAK ER لسلسلة من التجارب الصاروخية المباشرة بمجرد خروجه من خط إنتاج الشركة، والذي من المتوقع أن يحدث ثورة في الدفاع الجوي بمرونة غير مسبوقة، سواء في إدارة القتال في الوقت الفعلي بالكامل المتمحور حول الشبكة وبسبب احتواءه على قاذفات ذكية فريدة من نوعها، والتي تعمل بشكل مستقل دون وجود مركز قيادة مخصص في الموقع.

كما ويعمل نظام إدارة المعركة المتطور على تحسين نظام الدفاع الجوي لمطابقة التهديدات بشكل مباشر والتعامل معها بسرعة ودقة عالية.

وبفضل هذه الميزات، يمكن للمشغل القيام باستجابات فريدة من نوعها لمزيج من المعترضات عبر تهديدات مختلفة، بالإضافة إلى إمكانية شراءه بشكل تدريجا وفقاً للميزانية المتاحة.

المصدر: مجلة Army Recognition