مدحت العدل بتصريحات جدلية حول محمد رمضان و يوسف الشريف

فن ومشاهير

مدحت العدل يكشف حقيقة استبداله بكاتب آخر في مسلسل محمد رمضان و يتهم يوسف الشريف بمغازلة تيار التطرف

22 نيسان 2021 12:09

نفى الكاتب المصري، السيناريست مدحت العدل، كل الأخبار المتداولة حول رفض مواطنه الفنان محمد رمضان، كتابته لـ مسلسل " نسر الصعيد"، مؤكدا أنه هو من اعتذر عن كتابة العمل، جراء تدخل مواطنه بشكل كبير في العمل، قبل أن يوضح مدحت العدل أنه ليس جلادا ويتقبل رأي الممثل وإنما ليس التدخل في كل شيء.



السيناريست مدحت العدل

وصرح الكاتب المصري الشهير، مساء يوم أمس الأربعاء، لـ برنامج شيخ الحارة والجريئة، الذي تقدمه إيناس الدغيدي على شاشة قناة القاهرة والناس، بالقول:

" حاول محمد رمضان دفعي للبقاء والاستمرار... أنا ليِّ طريقة في العمل ولست ديكتاتور... كما أني أتقبل وجهة نظر الممثل... و لكن لن أقبل التدخل في كل الأشياء...".

وتوجه السيناريست المصري لـ شخص شيخ الحارة، بعدما حاول استفزازه بالدفاع عن حق محمد رمضان بـ التدخل في كتابة العمل، بالقول:" أنا برأيي... كان يجب عليك بطريقتك هذه أن تكتب بنفسك العمل... لأنك تمشي مع عبده موته ( شخصية محمد رمضان في أحد الأعمال الفنية)".

وعن استعانة صناع العمل بمن فيهم بطله بـ السيناريست محمد عبد المعطي، أكد العدل بأنه من اقترح اسم الأخير على رمضان، كونهما يحسنان التعامل مع بعضهما البعض، موضحا أن اعتذاره عن الاستمرار في كتابة العمل، جاء حرصا منه على عدم نشوب مشاكل في المستقبل على خلفية تدخل محمد رمضان بالعمل.


هذا وأبدى السيناريست المصري، احترامه لـ قرار مواطنه الفنان يوسف الشريف، بعدم لمس أو تقبيل زميلاته في الأعمال الفنية، قبل أن ينتقد تصريح الأخير بذلك على الملأ.

حيث قال:" هو حر... إن رفض تقبيل البطلة أو ملامستها... طالما المخرج موافق على ذلك فهو حر... ولكنه ليس حرا بـ الخروج والإفصاح عن الأمر على الهواء... لأن هذا الكلام يدين زملائه في العمل... هذه مغازلة لـ تيار نتمنى ألا يبقى موجودا... وهو تيار التطرف".

وأضاف:" تلوين كل شيء بـ منطق الحلال و الحرام مرفوض... عندما يقول رأي معلن للناس يتم التصفيق له... ولكنه يدين الفن الذي نصنعه منذ مائة وعشرين عاما...".

واختتم السيناريست المصري مدحت العدل كلامه عن الفنان يوسف الشريف، بالإشارة إلى الموهبة التي يتمتع بها، بعدما توجه له بسؤال شخصي حول قبوله المردود المادي العائد إليه من الفن.

قائلا:" لما تقبل النقود التي تأخذها من الفن؟... أنت إنسان موهوب... والشباب يحبك... دعك في الفن بدون أن تبدي رأيك أو التنظير".