7 فوائد جمالية لاستخدام مكعبات الثلج للعناية بالبشرة

علوم

فوائد مكعبات الثلج للوجه.. وصفات مكعبات الثلج للوجه

22 نيسان 2021 22:33

يعتبر وضع مكعبات الثلج على الوجه علاجاً منزلياً شهيرا للعناية بالبشرة والحفاظ على جمالها، خاصة في فصل الصيف الذي يؤدي إلى الإضرار بالبشرة وزيادة التعرق والتعب.

لذلك، سواء كنتي ترغبين في الحفاظ على بشرتك باردة أو تثبيت مكياجك على بشرتك لفترة أطول في يوم صيفي حار، فإن مكعب الثلج هو الحل النهائي لجميع ما يقلقك!.


فوائد مكعبات الثلج للعناية بالبشرة

وفي الحقيقة، فوائد مكعبات الثلج للوجه عديدة وعلاج البشرة بمكعبات الثلج تعد الطريقة الأكثر فعالية مقارنة بالمنتجات باهظة الثمن للحفاظ على جمالك وإشراقك بشرتك في موسم الصيف القاسي.

• فوائد مكعبات الثلج للوجه..هل يعتبر وضع مكعب الثلج على الوجه أمراً جيداً؟

نعم إنه كذلك!، حيث يمكن لفرك وجهك بمكعب من الثلج أن يمنحك راحة فورية من التوتر، ويعزز الدورة الدموية للوجه ويجعله مشرقاً وحيوياً. كما ويعرف تطبيق الثلج على أي منطقة من الجسم لأغراض صحية باسم العلاج البارد أو العلاج بالتبريد.

• أين يجب أن نضع مكعبات الثلج للعناية بالبشرة؟

يمكن استخدام مكعبات الثلج في القيام ببعض التدليك الدائري عدة مرات يوميا على كل من خط الفك والذقن والشفتين والأنف والخدين والرقبة والجبهة.

• وصفات مكعبات الثلج للوجه:

1- فوائد مكعبات الثلج لعلاج ومنع حب الشباب:

من أفضل خصائص الثلج أنه يعتبر من مضادات الالتهاب التي تساعد في تقليل حب الشباب وعلاجه. حيث أنه يهدئ ويلطف البشرة الملتهبة ويقلل حجم مسام الجلد، كما أنه يقلل من إفراز الدهون الزائدة التي تعتبر السبب الرئيسي لتشكل حب الشباب.

فوائد مكعبات الثلج للوجه

2- مكعبات الثلج للحصول على بشرة متوهجة:

مما لا شك فيه أننا جميعا نسعى للحصول على بشرة متوهجة ومشرقة. لذلك، بدلاً من استخدام المنتجات باهظة الثمن، يمكن وضع الثلج على الوجه لتحسين الدورة الدموية، الأمر الذي يرطب البشرة ويجعلها أكثر اشراقا بلا شك. كما أن ذلك يحسن مستوى الأكسجين في الجلد ويوفر بعض العناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات أيضاً.

بالإضافة إلى ذلك، يساعد فرك مكعبات الثلج على الوجه أيضاً على زيادة امتصاص منتجات العناية بالبشرة بسبب تقييد الشعيرات الدموية.

3- فوائد مكعبات الثلج لتقليل انتفاخ العينين:

هناك العديد من الأسباب المختلفة لانتفاخ العينين، لكن الأسباب الأكثر شيوعا لحدوث ذلك هو قلة النوم وإجهاد العين.

ولكن ما نعرفه جميعا هو أن الثلج يتمتع بخصائص رائعة لتقليل التورمات، وبالتالي يمكنه جعل هذه الأكياس المنتفخة تختفي بسرعة.

للقيام بذلك، قومي بوضع الثلج على المناطق المصابة، وستعود عيناك الجميلة إلى شكلها الجميل من جديد، كما ويمكنك إضافة القليل من القهوة السوداء إلى مكعب الثلج الخاص بك، وستلاحظين نتائج أسرع وأفضل بكثير أيضاً.

4- فوائد مكعبات الثلج لإزالة الهالات السوداء:

يمكن أن يكون وضع مكعبات الثلج تحت العينين أفضل علاج للهالات السوداء، حيث يمكنك غلي بعض ماء الورد وخلط عصير الخيار فيه، ثم قومي بتجميد هذا الخليط وضعي مكعب الثلج الناجم عنه أسفل عينيك.

ومع ذلك، فإن هذا العلاج لا يوفر لك نتائج فورية، حيث أنك قد تحتاجين إلى تكرار هذا الإجراء لبضعة أيام لرؤية النتائج المطلوبة.

فوائد مكعبات الثلج للوجه

5- فوائد مكعبات الثلج لتقليل علامات الشيخوخة:

لا أحد يحب أن يرى ظهور التجاعيد على الجلد، لأنها علامة واضحة ومعروفة على التقدم في السن. وبينما لا يمكنك عكس التقدم في العمر بالطبع، إلا أنه يمكن التحكم في علاماته الجسدية بلا شك.

وفي الحقيقة، يعد فرك مكعبات الثلج على الجلد بانتظام طريقة رائعة لتقليل ومنع ظهور علامات الشيخوخة، وذلك لأنه يحسن الدورة الدموية ويساعد على شد مسام الجلد.

6- فوائد مكعبات الثلج للالتهاب:

إذا ما شعرت أن بشرتك خشنة وتشعر بالحكة والالتهاب بسبب التعرض المفرط للشمس أو الحساسية أو الطفح الجلدي أو حتى استمرار حب الشباب الكيسي، فإن فرك مكعب ثلج على المنطقة المصابة يمكن أن يهدئ بشرتك بلا شك.

وهي طريقة رائعة لتضييق الأوعية الدموية وتهدئة الالتهاب والتخلص من الشعور بعدم الراحة في أي وقت من الأوقات.

7- فوائد مكعبات الثلج لتقشير البشرة:

يعتبر الثلج أفضل مقشر طبيعي يمكن أن يمنحك النتيجة التي ترغبين بها على الفور. للقيام بذلك، قومي بفرك وجهك بمكعبات الحليب المثلج، وذلك لأنه يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد في إزالة جميع خلايا الجلد الميتة.

المصدر: مجلة Pharma Easy