أخبار

صاروخ ديمونا يدفع بقائد الأركان الإسرائيلي إلى أمريكا

24 نيسان 2021 12:56

نشر المحامي الأردني زيد النابلسي في صفحته على الفيسبوك، ما يعتقده بشأن الرسالة من حادثة الانفجار الذي قيل إنه لصاروخ سوري قرب مفاعل ديمونا.

وابتدأ بقوله صاروخ واحد، وحيد، طائش، مراهق، منزلق، متزحلق، مغامر، أرض جو، أرض أرض، سموه ما شئتم، حلَّق، تزحلق، انزلق، لا يهم، نحن هنا نتكلم عن قذيفة واحدة، ولكنها اخترقت كل دفاعات بيت العنكبوت ووصلت إلى صحراء النقب، إلى عقر دار مفاعل "خيار شمشون" في ديمونا...

واعتبر النابلسي أن الرسالة هي أن إسرائيل تعلم اليوم أن في جعبة إيران وسوريا ورجال الله مئات الآلاف من مثل تلك الصَّليَة النارية اليتيمة، ولكن بحجم أكبر وبتقنية أحدث، تماهي الدقة المجهرية للصواريخ التي أصابت قاعدة عين الأسد عقب اغتيال الشهيد القائد، وبالتالي فإن دولة الاحتلال أصبحت تعلم اليوم أن خيار شمشون عند المواجهة الشاملة سيهدم المعبد على رأسها بنفس مقدار الدمار الذي بإمكانها أن تسببه لغرمائها.

وأوضح أن قواعد الاشتباك تغيرت كما آن لها أن تتغير بعد طول صبر، ومن التقط الرسالة في كيان العدو مأزومٌ هذه الأيام، بينما يبتسم أسد الضاحية وهو يرمق خارطة الجليل، وما بعد بعد الجليل.

وأشار إلى أن بأن العنوان الرئيسي في صحيفة تايمز الإسرائيلية صباح اليوم هو إعلان زيارة رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوهافي للولايات المتحدة يوم الأحد لخمسة أيام لمناقشة خطر إيران وحزب رجال الله، وتحديداً خطر الصواريخ الموجهة الدقيقة.

ليضيف النابلسي هل سمعتم ما هو سبب زيارة قائد الجيش الإسرائيلي للقوة العظمى؟؟؟

وأكد أن في كل أمة العربان الخانعة، لا شيء يقلق منام جنرالات إسرائيل ويضطرهم إلى زيارة واشنطن لطلب المساعدة إلا محور واحد فقط لا غير قرر أن يمتلك القوة وأن يخلق معادلة ردع حقيقية تعيد بعضاً من الكرامة المسلوبة لشعوب المنطقة...

أما عن بني يعرب، فكما قال أبو مازن، *&%$#@#!$%&*...

والجدير ذكره أن زيارة رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي إلى واشنطن هي الأولى له بعد عامين من توليه منصبه، ووفق بيان رسمي للجيش الإسرائيلي فإن كوخافي سيبحث مع المسؤولين الأمريكيين الملف النووي الإيراني، ووجود إيران في سورية مما يمثله من تهديد لاسرائيل بإمكانية مهاجمتها بالصواريخ أو الطائرات المسيرة، إضافة إلى بحث موضوع الصواريخ الدقيقة لدى حزب الله.