أطعمة مدهشة لتعزيز دافعك الجنسي

علوم

زيادة الرغبة الجنسية.. أطعمة مدهشة لتعزيز دافعك الجنسي

27 نيسان 2021 13:08

مما لا شك فيه أن الحياة الجنسية تعتبر أمراً مهماً في حياة المتزوجين وفي حياتنا جميعاً بلاً استثناء، ويسعى العديد من الناس لتحسين رغبتهم الجنسية وتحسين أدائهم في غرفة النوم لإرضاء شركائهم.

ويلجأ البعض إلى استخدام المقويات والمحفزات الجنسية العديد التي تقدمها الصيدليات مثل الفياجرا، ولكن قد يرغب البعض الآخر في الابتعاد عن تلك المواد المصنعة واللجوء إلى الحلول الطبيعية والصحية.

وإن كنت أحدهم، فيما يلي خمسة أطعمة مدهشة قد تزيد من رغبتك ودافعك الجنسي بشكل رائع:

1- نبتة الماكا لزيادة الرغبة الجنسية:

فوائد المكا

على الرغم من أنها دائما ما كانت تستخدم في الأصل كعلاج طبيعي لتعزيز الخصوبة، إلا أن نبتة الماكا معروفة أيضا بخصائصها القوية التي تعزز الرغبة الجنسية.

وبالنسبة للرجال، ثبت أن الماكا تساعد في تحسين ضعف الانتصاب وزيادة الرغبة الجنسية. أما بالنسبة للنساء، فيمكن أن تساعد الماكا في تحقيق التوازن بين مستويات الهرمونات ودرء الآثار الجانبية لانقطاع الطمث التي قد تساهم في انخفاض الدافع الجنسي، مثل القلق والاكتئاب والضعف الجنسي.

2- فوائد الجينسنج لزيادة الرغبة الجنسية:

فوائد الجينسنج

يعرف الجينسنج بشكل واسع النطاق أنه مثير للشهوة الجنسية، ويعتقد أن كلا من الأنواع الآسيوية والأمريكية من الجينسنج تعزز الدافع الجنسي بشكل كبير.

حيث تعزى هذه الآثار المفيدة للجينسنج إلى محتواه من الجينسنوسيدات، والتي ثبت أنها تحسن تدفق الدم وتقلل من ضعف الانتصاب لدى الرجال، ويمكن أن يساعد الجينسنج أيضاً في تحسين الرغبة الجنسية والأداء الجنسي وحتى جودة الحيوانات المنوية.

3- فوائد الماء لزيادة الرغبة الجنسية:

فوائد الماء

شرب كمية كافية من الماء والبقاء رطباً يمكن أن يساعدك في الحفاظ على الدافع الجنسي والقدرة على التحمل، مما يعني إطالة العلاقة الجنسية.

ويرتبط الجفاف بقائمة طويلة من الآثار الجانبية السلبية التي يمكن أن تقتل الحالة المزاجية بسرعة، مثل التعب والصداع وجفاف المهبل لدى النساء.

4- الشوكولاتة لزيادة الرغبة الجنسية:

فوائد الشوكولاتة للجنس

تعتبر الشوكولاتة الداكنة من المنشطات الجنسية الطبيعية لأنها تحتوي على نسبة عالية من التربتوفان، وهي مادة كيميائية تزيد من تخليق هرمون السيروتونين الذي يمكن أن يكون له تأثير كبير على الرغبة الجنسية.

وفي الواقع، تظهر بعض الدراسات أن تناول المزيد من الشوكولاتة يرتبط بتحسين الوظيفة الجنسية لدى النساء بشكل ملحوظ أيضاً.

5- فوائد المحار لتحسين الرغبة الجنسية:

فوائد المحار

من المعروف على نطاق واسع أن المحار قد تم استخدامه منذ العصور القديمة كمنشط جنسي طبيعي.

وأظهرت الدراسات أن الزنك الموجود في المحار لا يساعد في الحفاظ على صحة الحيوانات المنوية فحسب، بل ويعزز من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية في كلا الجنسين أيضاً، بالإضافة إلى الحفاظ على مستويات هرمون التستوستيرون عالية لدى الرجال.