سماح أنور تثير الجدل حول الحجاب

فن ومشاهير

الفنانة سماح أنور بتصريحات جدلية حول ارتداء الحجاب.. فيديو

27 نيسان 2021 13:20

أطلقت الفنانة المصرية سماح أنور موجة كبيرة من التساؤلات والتكهنات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إثر تداول تصريحها الجدلي الذي أدلت به قبل أيام قليلة حول ارتداء الحجاب، وذلك خلال استضافتها بـ برنامج لحظات جريئة المعروض على شاشة قناة القاهرة والناس.



سماح أنور

إذ ردت الفنانة المصرية على سؤال وجه لها من قبل مقدم البرنامج، حول السبب وراء عدم ارتدائها لـ غطاء الرأس ( الحجاب)، متعجبة منه بتساؤل حول السبب الذي قد يدفع بها لارتدائه.

حيث قالت:" حكاية الحجاب هذه... أغطي شعري لما؟... أئمة أجمعوا عليه... لكن أنا أتكلم على ربنا وعلى ما جاء في القرآن..."، قبل أن يستشهد مقدم البرنامج بإحدى الآيات القرآنية لتعقب عليه متسائلة عمن فسر الآية بوجوب ارتداء النساء للحجاب، وتردف بالقول:

" من الذي فسر هذا الكلام؟... شيوخ يعني بشر مثلي... حسنا وأنا أيضا بشر وفسرته بطريقة أخرى... هل المشكلة شعري ولا عورتي هي المشكلة... أنا أرى العديد من المحجبات في الشارع يرتدون الملابس الضيقة... هل هذا يرضي ربنا".


واستطردت النجمة المصرية قائلة:" أنا ليس لي في الحديث عن الدين... أنا لو وضعت أي شيء على رأسي أختنق... ولا لي علاقة بالحديث عن الحجاب إن كان فرضا أو لا... أنا ولدت وحدي وسأموت وحدي... وسأحاسب وحدي... وربي هو الذي سوف يحاسبني... ودعوني مع العظيم الذي خلقني... ربنا خلق الضحك لما؟... لا أريد من أحد أن يخيفني من الله".

واختتمت حديثها عن الحجاب بالقول:" كثرة المتحدثين في الإسلام سبب من أسباب تراجعنا... يجب ترك الإسلام للمختصين... الله خلقنا لكي نعيش وليس لنموت... فأي شخص يريد إماتة من إلى جواره خطأ... الدنيا واسعة... ولا يجب التركيز على من يظنون أنفسهم أوصياء على الدين".

وعلى إثره تعرضت الفنانة المصرية لـ هجوم لاذع من قبل النشطاء، الذين انقسموا بين محترم لحريتها الشخصية، فيما يخص عدم ارتدائها للحجاب وبين ناقد لما تفوهت به من قول.

ومن بين التعليقات:" أن لا ترتدي الحجاب تبقى حريتك الشخصية... لكن يبقى الحجاب فرض... فلا تحاولين فلسفة الأمور على هواك"، و" القابض على دينه كـ القابض على جمر من النار"، و" ليه لما تروحوا الحج تلبسوا الحجاب وتتصوروا فيه... ولا الحجاب مواسم".

أعمال سماح أنور

تجدر الإشارة إلى أن آخر أعمال الفنانة المصرية سماح أنور، مسلسل " بدل الحدونة تلاتة" الذي حلت عليه كـ ضيفة شرف، إلى جانب أبطال العمل:" دنيا سمير غانم، شيماء سيف، دلال عبد العزيز، سمير غانم".

إضافة إلى مشاركتها في الفيلم السينمائي " استدعاء ولي أمر عمرو"، وهو من تأليف محمد سمير مبروك وإخراج أحمد البدري، وبطولة نخبة من النجوم، نذكر منهم:" حورية فرغلي، محمد عز، صبري فواز" وغيرهم.