إنستغرام يطوير مجموعة من الأدوات الجديدة لمساعدة المؤثرين على جني الأموال

منوعات

إنستغرام يطوير مجموعة من الأدوات الجديدة لمساعدة المؤثرين على ربح الأموال

28 نيسان 2021 12:53

تعمل شركة إنستغرام بشكل متزايد على إرضاء ودعم المبدعين والمؤثرين على منصتها الاجتماعية، من خلال تطوير مجموعة من الأدوات الجديدة لمساعدة المؤثرين على جني الأموال من منصتها، بما في ذلك متاجر منشئي المحتوى والتجارة بالإحالة وسوق المحتوى المرتبط بعلامة تجارية.

وأعلن مارك زوكربيرج المدير التنفيذي لشركة فيسبوك المالكة لشركة إنستغرام، عن بعض الميزات القادمة خلال بث مباشر مع رئيس شركة إنستغرام آدم موسيري.

جني الأموال عبر الانستغرام

وقال مارك زوكربيرج : "ستكون متاجر منشئي المحتوى امتدادا لميزات التسوق الحالية للشركة، والتي ستسمح للشركات ببيع المنتجات الجديدة. إننا نرى الكثير من منشئي المحتوى الذين ينشئون متاجرا أيضاً، وأحد أجزاء كونك نموذج عمل منشئ المحتوى هو إنشاء محتوى رائع، وبعد ذلك يمكنك بيع الأشياء التي تريدها، وبالتالي فإن امتلاك متاجر للمبدعين من منشئي المحتوى أمر رائع".

كما وأوضح زوكربيرج أن الشركة تعمل على تطوير أدوات من شأنها أن تمكن مؤثري منصة التواصل الاجتماعي إنستغرام من الحصول على أموال مقابل الترويج للمنتجات، وأضاف: "يجب أن يكون المؤثرين قادرين على الحصول على جزء من مبيعات الأشياء التي يوصون بها، ويجب أن نبني سوقا للتوصية بتقديم عمولة لهم لتمكين ذلك".

في الختام، أشار زوكربيرغ إلى أن إنستغرام تعمل على إنشاء "سوق محتوى ذي علامة تجارية" من شأنه أن يساعد في التوفيق بين المؤثرين والرعاة، موضحاً أن مثل هذه الأداة يمكن أن تساعد في تمكين المواهب الصاعدة والقادمة من تحقيق الدخل والمساعدة في إنشاء نوع من "الطبقة الوسطى المبدعة".

ولم يكشف عن كيفية تنظيم هذه الصفقات، لكنه قال إن الخطة تهدف إلى تقديم "شروط مواتية للغاية" لمنشئي المحتوى، مضيفاً: "نحن لا نبني هذا من منظور محاولتنا جني الكثير من المال".

وتجدر الإشارة إلى أن عملية تطوير هذه الأدوات الجديدة لا تزال قيد العمل، ولكنها يمكن أن تغير بشكل كبير الطريقة التي يستثمر بها المؤثرون متابعيهم على منصات التواصل الاجتماعي. حيث يدير العديد من كبار مؤثري إنستغرام بالفعل متاجر عبر الإنترنت ويقيمون شراكات مع بعض العلامات التجارية الكبرى بالفعل.

ولكن في الوقت الحالي، تتم هذه الصفقات إلى حد كبير خارج النظام الأساسي، لذا قد يكون من الصعب على الشخصيات الأقل شهرة كسب المال.

بالإضافة إلى ذلك، قد يؤدي إدخال هذه الأنواع من الأدوات إلى منصة التواصل الاجتماعي إنستغرام إلى تسهيل إبرام الصفقات، كما أنها ستمنح شركة إنستغرام المزيد من التحكم في نظامها البيئي للمبدعين، وتحفيز المؤثرين على قضاء المزيد من الوقت على إنستغرام أكثر من المنصات الاجتماعية المنافسة الأخرى.

المصدر: مدونة Engadget