تفاصيل مباريات دور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا وموعد المباريات

رياضة

موعد وتفاصيل الدور ثمن نهائي من دوري أبطال آسيا

1 أيار 2021 10:54

اكتملت قائمة الفرق المتأهلة إلى دور الـ16 من دوري_أبطال_آسيا 2021 لمنطقة الغرب وذلك بعد ختام منافسات مرحلة المجموعات حيث سنكون على موعد مع عدد من المباريات المثيرة .

فتأهل نادي استقلال دوشنبه الطاجيكي كمتصدر للمجموعة الأولى برصيد 10 نقاط رغم خسارته أمام أجمك الأوزبكي (الأخير) 1-2 .


وتأهل الهلال السعودي بالرصيد نفسه (10 نقاط) رغم خسارته اليوم في ختام المجموعات 2-0 أمام شباب الأهلي الإماراتي كثاني المجموعة الأولى.

وتأهل فريق استقلال طهران الإيراني، كمتصدر للمجموعة الثالثة بانتصاره على الشرطة العراقي 1-0، برصيد 11 نقطة .

لينما تصدر الشارقة الإماراتي المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة،وتأهل رغم خسارته 2-0 أمام وصيفه تركتور الإيراني (10 نقاط) ليبلغ الأخير أيضا ثمن النهائي .

وتأهل النصر السعودي كمتصدر للمجموعة الرابعة بعدما حقق فوزا مثيرا أمام ضيفه السد القطري 2-1 أمس الخميس فرفع رصيده إلى 11 نقطة .

وفي المجموعة الخامسة، المثيرة سحق بيرسبوليس الإيراني نظيره الريان القطري 4-2 ليتأهل على قمة المجموعة برصيد 15 نقطة، وبرفقته وصيفه الوحدة الإماراتي الذي تغلب على جوا الهندي 2-0 برصيد 13 نقطة .


وستقام مباريات دور الـ 16 لفرق الغرب على النحو التالي:

 النصر السعودي × تركتور الإيراني.

 الاستقلال الإيراني × الهلال السعودي.

 استقلال دوشنبه الطاجيكي × بيرسبوليس الإيراني.

الشارقة الإماراتي × الوحدة الإماراتي.

والجدير ذكره أن مباريات دور الـ 16 والدور ربع النهائي ستقام من جولة واحدة خلال شهر أيلول/سبتمبر القادم، كما سيقام الدور قبل النهائي بنظام مباراتي الذهاب والإياب خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر القادم، على أن يقام النهائي في شهر تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

النهضة نيوز _ بيروت