فوائد المورينجا للحيوانات الأليفة

علوم

فوائد المورينجا للحيوانات الأليفة.. والأشكال التي تتوفر فيها المورينجا كغذاء لهم

2 نوار 2021 22:27

تشتهر المورينجا بفوائدها الصحية العظيمة، حيث يتلقى الملايين من الناس آثارا إيجابية من خلال تناول المورينجا.

والآن، يكشف الباحثون أن هناك العديد من الفوائد التي يمكن أن تقدمها عشبة المورينجا للحيوانات الأليفة أيضاً.

فوائد المورينجا للحيوانات الأليفة

حيث أن عشبة المورينجا غنية بالمعادن والمغذيات والبروتينات والفيتامينات، كما أن المورينجا تحتوي على مجموعة واسعة من مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات، والتي يمكنها أن تعزز صحة الجهاز الهضمي والدورة الدموية، وستساعد على تعزيز جهاز المناعة لدى حيوانك الأليف بلا شك.

• المورينجا لعلاج أمراض الحيوانات الأليفة التالية:

1- سرطان

2- السمنة

3- مشاكل الجهاز الهضمي

4-السكري

5- التهاب المفاصل

6- النوبات

بالإضافة إلى ذلك، تعمل المورينجا بشكل جيد على تحسين صحة الزواحف والثدييات والطيور والبرمائيات، كما ويمكن استخدام المورينجا كمكمل للحديد لمساعدة الحيوانات التي تعاني من فقر الدم.

• ما هي الأشكال التي تتوفر فيها المورينجا؟

- كبسولات مستخلص المورينجا

- مسحوق أوراق المورينجا

- قطرات زيت المورينجا

- زيت بذور المورينجا الخام

- شامبو المورينجا المخصص للحيوانات الأليفة

• كيف تعزز المورينجا صحة حيوانك الأليف؟

يمكن توفير الحماية والوقاية الطبيعية من الأمراض بالنسبة للكلاب والحيوانات الأليفة الأخرى من خلال مستخلصات المورينجا المختلفة، ويمكن لهذه العشبة الرائعة أن توفر لها الفوائد التالية:

1- فوائد المورينجا لتحسين الصحة العقلية للحيوانات الأليفة:

تساعد المورينجا على تحسين الصحة العقلية للحيوانات الأليفة، كما وتوفر المزيد من الطاقة للحيوانات الأليفة البطيئة. وإلى جانب كونها معززة للطاقة، تعد عشبة المورينجا معززة للمناعة أيضاً، وذلك لأنها تحتوي على العناصر الغذائية الرائعة التالية:

- كمية كبيرة من الكالسيوم

- كمية كبيرة من الحديد

- فيتامين A

- البروتينات

- البوتاسيوم

- فيتامين C

2- فوائد المورينجا لتنظيم الجهاز العصبي لدى الكلاب والقطط:

فوائد المورينجا للكلاب

تساعد المورينجا في تنظيم والتحكم في الجهاز العصبي في الكلاب والقطط، مما يجعلها تشعر بالراحة العاطفية. كما وتحتوي المورينجا على كميات جيدة من المغنيسيوم، وقالت دراسة جديدة أن نقص المغنيسيوم في الحيوانات يمكن أن يسبب في إصابتها بالاكتئاب.

كما وتساعد المورينجا على تقليل التوتر وزيادة هرمون السعادة لدى حيواناتك الأليفة، مما يضفي حالة مزاجية رائعة ومفرطة النشاط على الحيوانات الأليفة بسرعة وبشكل ملحوظ.

ووفقاً لنصيحة الخبراء البيطريين، يسمح بإضافة مسحوق المورينجا العضوي في النظام الغذائي للخيول بمقدار 20 ملغ من مسحوق المورينجا يوميا، الأمر الذي سيزيد من قدرتها على التحمل وتحسين أدائها اليومي.

3- فوئد المورينجا لتقليل من تهيج الجلد والأمراض الجلدية التي تصيب الحيوانات الأليفة:

إذا كان قطك أو كلبك يعاني من تهيج في الجلد أو أحد الأمراض الجلدية الشائعة التي تصيب الحيوانات الأليفة، فقد لا يكون آمناً لاحتضانه، حيث أن الأمراض الجلدية معدية ويمكن أن تنتقل بسهولة منها إليك.

والجدير بالذكر أن مستخلصات المورينجا تحتوي على الفيتامينات المحببة للبشرة، والتي تحارب الجذور الحرة في الجسم ويمكن أن تقلل من آثار الأمراض الجلدية على حيوانك الأليف وتعالجه منها أيضاً.

لذلك، قم بإضافة كمية قليلة من المورينجا في طعام حيوانك الأليف وسيتم علاج حساسية الجلد لديهم في غضون أيام قليلة.

4- فوائد المورينجا لبناء العضلات في الحيوانات الأليفة:

تعتبر المورينجا أغنى مصدر للكالسيوم، فهي تحتوي على كالسيوم أكثر من الحليب والموز، وبما أن الكالسيوم ضروري لتقوية العضلات البشرية، فهو ضروري لبناء عضلات الكلاب والحيوانات الأليفة أيضاً.

5- فوائد المورينجا للحيوانات الأليفة:

تمتص الحيوانات الأليفة جميع العناصر الغذائية الضرورية لتنظيم الأنظمة الجسمية، مما يعني أنها ستستفيد من الفوائد الصحية الرائعة التي تقدمها المورينجا بسرعة، مثل:

- تحسين الهضم

- تقوية المفاصل والعضلات والعظام

- تقليل الدهون

- تعزيز الجهاز المناعي

- زيادة مستويات الطاقة في الكلاب والقطط

- تقليل الخمول وتحسين الحالة المزاجية

6- فوائد المورينجا كغذاء للكلاب والقطط المرضعة:

المورينجا غذاء للكلاب والقطط

تساعد المورينجا على إنتاج حليب أكثر بنسبة 40-60٪ في الحيوانات الأليفة مثل القطط والكلاب، حيث تساعد هذه الإنتاجية المعززة الكلاب والقطط المرضعة على رعاية جرائها بشكل أفضل.

7- فوائد المورينجا للحيوانات الحوامل:

تعتبر المورينجا من المكملات الغذائية الممتازة للحيوانات الحوامل، لأنها تحتاج إلى مزيد من الطاقة أثناء الحمل، ولكن احرص على تقديم كمية مناسبة لكل حيوان أليف لتفادي الجرعة الزائدة، إليك الكميات التي يقترحها الخبراء البيطريين لإعطاء المورينجا:

- ربع أو نصف ملعقة صغيرة للكلاب والقطط الصغيرة.

- ملعقة صغيرة للكلاب والقطط المتوسطة.

- ملعقتين صغيرتين للكلاب والقطط الكبيرة.

- ملعقة كبيرة للكلاب والقطط الكبيرة في السن.

تجدر الإشارة إلى أن جميع هذه الكميات المذكورة أعلاه تستند إلى وزن وطول الحيوانات، وإذا كان لكلبك أو قطتك اعتبارات خاصة، فأنت بحاجة إلى معالجتها وفقا لنصيحة الطبيب البيطري.

ملاحظة، لا تقم بزيادة جرعة المورينجا التي تقدمها لحيوانك الأليف دون استشارة خبيراً، طبيب بيطري، لأن الكميات الزائدة من المورينجا ستؤدي إلى اضطراب معدة الحيوانات الأليفة وتسبب مشاكل صحية أخرى.

المصدر: مدونة Animal Bliss