أخبار

ألمانيا تفكك أكبر شبكة الكترونية لاستغلال الأطفال في المواد الإباحية

3 أيار 2021 15:13

أفادت شبكة TRT World أن الشرطة الألمانية قد أعلنت أن شبكة إلكترونية تدعى "Boystown"، والتي كانت موجودة منذ عام 2019 ويبلغ عدد أعضائها أكثر من 400 ألف عضو، والتي تم إعدادها للتبادل العالمي للمواد الإباحية للأطفال، قد تم ضبطها وتفكيكها أخيرا.


حيث أعلن ممثلو الادعاء الألمان أنهم قاموا بضبط إحدى أكبر منصات الإنترنت المظلمة الدولية في العالم لاستغلال الأطفال في المواد الإباحية، والتي يستخدمها أكثر من 400 ألف عضو.

وقد أوضح ممثلو الادعاء في فرانكفورت في بيان صادر عنهم بالاشتراك مع مكتب الشرطة الجنائية الفيدرالية أنه في منتصف شهر أبريل الماضي، تم إلقاء القبض على ثلاثة مشتبه بهم ألمان، والذين قيل إنهم مديرو شبكة "Boystown"، بالإضافة إلى مستخدم ألماني، كما وتم القبض على أحد المشتبه بهم الثلاثة الرئيسيين في باراغواي، وذلك بعد أن قام رجال الشرطة بتفتيش سبعة مباني فيما بعد بقضية مكافحة جريمة الاستغلال الإباحي للأطفال في منتصف شهر أبريل في ألمانيا.

كما وقالت السلطات أن هذه الشبكة كانت واحدة من أكبر منصات الإنترنت الإباحية للأطفال في العالم، وقد كانت نشطة منذ عام 2019 على الأقل، حيث كان يستخدمها مشتهي الأطفال من جميع أنحاء العالم لتبادل ومشاهدة المواد الإباحية التي يظهر فيها الأطفال والمراهقين القاصرين وخاصة الأولاد.

وأضافت شبكة TRT World ، بأن المدعون الألمان كشفوا أنهم وجدوا صورا لأقسى حالات الاعتداء الجنسي على الأطفال الصغار بين الصور ومواد الفيديو التي تم ضبطها خلال العملية، حيث قال البيان أن قوة تابعة للشرطة الألمانية حققت في المنصة ومسؤوليها ومستخدميها على مدى شهور بالتعاون مع اليوروبول و سلطات إنفاذ القانون من هولندا والسويد وأستراليا والولايات المتحدة وكندا.

كما وأوضح بيان الادعاء أن المشتبه بهم الثلاثة الرئيسيين هم رجل يبلغ من العمر 40 عام من بادربورن، ورجل يبلغ من العمر 49 عام من ميونيخ، ورجل يبلغ من العمر 58 عام من شمال ألمانيا ويعيش في باراغواي منذ سنوات عديدة، وثلاثتهم قد عملوا كمسؤولين عن الموقع وقدموا نصائح للأعضاء حول كيفية التهرب من تطبيق القانون عند استخدام الشبكة لاستغلال الأطفال في المواد الإباحية غير القانونية.

وذكرت الشبكة أن المتهم الرابع هو رجل يبلغ من العمر 64 عام من هامبورغ، حيث تم اتهامه بأنه أحد أكثر المستخدمين نشاطا على الشبكة، حيث يُزعم أنه قام بتحميل أكثر من 3500 فيديو وصورة.

وأشارت إلى أنه لم يتم الكشف عن أي من أسماء المشتبه بهم بما يتماشى مع لوائح الحفاظ على الخصوصية في ألمانيا، وبعد المداهمات التي حدثت خلال شهر أبريل، تم إغلاق الشبكة على الإنترنت نهائيا.

المصدر: شبكة TRT World