حالة نادرة أم تلد 9 توائم بدل 7 جميعهم بصحة جيدة

منوعات

بالصور.. حالة نادرة أم تلد 9 توائم بدل 7 جميعهم بصحة جيدة

6 أيار 2021 13:29

أنجبت امرأة شابة من مالي تبلغ من العمر 25 عام تسعة أطفال في وقت واحد بعد أن توقعت ولادة سبعة أطفال، وذلك وفقاً لوزير الصحة المالي والعيادة المغربية حيث ولدت أطفالها غير التوائم.

والجدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تسجيل ولادة امرأة لتسعة أطفال دفعة واحدة، وأن يكونوا جميعهم بصحة جيدة وعلى قيد الحياة، وقال وزير الصحة في مالي: "إن الأطفال التسعة، خمسة فتيات وأربعة أولاد، وأمهم بصحة جيدة وبخير".

ولادة توائم

وبحسب ما ورد، أنجبت حليمة سيسي، البالغة من العمر 25 سنة، أطفالها بعملية قيصرية يوم الثلاثاء في المغرب بعد إرسالها إلى هناك لتلقي الرعاية الخاصة.

توائم

وشوهد الأطفال، وهم يحركون أيديهم وأقدامهم بينما يستلقون في الحاضنات يوم الأربعاء في عيادة عين بورجا الخاصة في الدار البيضاء، كما ويقوم الطاقم الطبي بفحص حالتهم بانتظام في جناح الأطفال حديثي الولادة.

وتجدر الإشارة إلى أن حليمة سيسي كانت تتوقع ولادة سبعة أطفال فقط، وأرد أرسلها الأطبال الماليون، بأوامر حكومية مباشرة، إلى المغرب للولادة والحصول على الرعاية الصحية اللازمة وذلك لأن المستشفيات في مالي، التي تعتبر أفقر دول العالم، غير مجهزة للتعامل مع هذا الحمل المتعدد الاستثنائي.

ولادة 9 توائم في المغرب

وقال مدير عيادة الدار البيضاء، الدكتور يوسف العلوي، للتلفزيون الرسمي المغربي أن الأطباء الماليين اتصلوا بهم بشأن الحالة قبل شهر ونصف، ولم يتوقعوا أن تلد هذه السيدة تسعة أطفال.

كما أن سيسي قد ولدت قبل الأوان في الأسبوع الثلاثين من الحمل، وحالتها الآن مستقرة بعد أن تم اجراء نقل دم لها لمكافحة النزيف الشديد الذي عانت منه.

كما و قال الدكتور العلوي أنه تم طلب العملية القيصرية بعد أن أصيبت السيدة سيسي "بآلام الولادة، وأن كل طفل من أطفالها التسعة كان يزن ما بين 500 جرام وكيلوجرام واحد، وأنه على حد علمه لم تستخدم السيدة سيسي علاجات الخصوبة من قبل.


بالإضافة إلى ذلك، قالت موسوعة جينيس للأرقام القياسية في رسالة أرسلت بالبريد الإلكتروني إلى وكالة أسوشيتيد برس يوم أمس الأربعاء، أن الرقم القياسي لمعظم المواليد الأحياء في وقت واحد هو ثمانية، وبهذا تصبح هيه الولادة التي أجريت في المغرب الأولى عالميا من نوعها وأن الموسوعة ستقوم بتسجيلها بالفعل.

والجدير بالذكر أن صاحبة الرقم القياسي السابق لموسوعة غينيس هي الأمريكية نادية سليمان، التي أنجبت ثمانية أطفال أصحاء عام 2009.

المصدر: صحيفة ذا ناشيونال