عائدات عملة البيتكوين للربع الأول لشركة سكوير المملوكة لجاك دورسي نمت بنسبة 1000%

منوعات

عائدات عملة البيتكوين للربع الأول لشركة سكوير المملوكة لجاك دورسي نمت بنسبة 1000%

7 أيار 2021 16:08

أبلغت شركة سكوير عن أرباح الربع الأول التي فاقت تقديرات المحللين ليلة أمس الخميس، مدعومة بارتفاع الطلب على عملة البيتكوين الرقمية المشفرة.

وقالت الشركة في خطاب للمساهمين أن الإيرادات الفصلية من عملة البيتكوين الرقمية قد نمت 11 ضعفا لتصل إلى إلى 3.5 مليار دولار، من أصل 306 مليون دولار في العام الماضي. لكن إجمالي الربح من هذه المعاملات كان 75 مليون دولار فقط، أي حوالي 2 ٪ من عائدات عملية البيتكوين.

توقعات عملة البيتكوين

وبلغت المبيعات الفصلية الإجمالية لشركة المدفوعات الرقمية 5.06 مليار دولار، متجاوزة توقعات المحللين البالغة 3.37 مليار دولار.

كما وبلغ صافي الدخل للربع 39 مليون دولار، أي 8 سنتات للسهم الواحد، وتضاعف إجمالي الربح بنسبة 79٪ على أساس سنوي ليصل إلى 964 مليون دولار.

الجدير بالذكر أن الشركة قد أعلنت في شهر فبراير الماضي عن زيادة حصتها من عملة البيتكوين الرقمية، وذلك بعد أن استثمرت 170 مليون دولار إضافية فيها، والذي يمثل حوالي 5 ٪ من إجمالي النقد والمكافآت النقدية والأوراق المالية القابلة للتداول في الشركة.

ومن خلال هذا الاستثمار، اشترت شركة سكوير مبلغا إضافيا قدره 3318 من عملة البتكوين بسعر متوسط قدره 51.23568 دولار.

كما واشترت 4709 عملة بتكوين مقابل 50 مليون دولار في شهر أكتوبر من عام 2020، والتي أصبحت قيمتها الآن تبلغ حوالي 263 مليون دولار.

كما وتجدر الإشارة إلى أن شركة سكوير تمتلك الآن 8027 عملة بتكوين، والتي تبلغ قيمتها الآن حوالي 448 مليون دولار، مما يجعلها ثالث أكبر مالك لعملة البيتكوين الرقمية المشفرة بعد شركتي ميكروستراتيجي وتسلا.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة ولشركة تويتر، جاك دورسي: "نحن نرى أن عملة البيتكوين الرقمية هي قدرة الإنترنت على الحصول على عملة أصلية، ونريد زيادة ذلك بقدر ما نستطيع، حيث ينصب تركيزنا على تمكين عملة البيتكوين لتكون العملة الأبرز والأقوى والأكثر تداولاً، فهي تدعم الكثير من أعمالنا، ونعتقد أنها تخلق المزيد من الفرص للتمكين الاقتصادي في جميع أنحاء العالم".

تجدر الإشارة إلى أن شركة سكوير أحصت أكثر من 10 ملايين مستخدم نشط شهرياً لبطاقتها النقدية في الربع الأول، كما أن حوالي سبعة ملايين مستخدم نشط منهم قد استخدموا بطاقاتهم النقدية أسبوعيا في شهر مارس أيضاً.

بالإضافة إلى ذلك، ارتفعت أسهم شركة سكوير بنسبة 2.5٪ لتصل إلى 229.55 دولار للسهم الواحد في تعاملات ما قبل السوق صباح اليوم الجمعة.

في حين تم تداول عملة البيتكوين الرقمية بانخفاض وصل إلى ما نسبته 1 ٪، لتصبح قيمتها 55800 دولار لكل عملة بيتكوين، لكنا ما زالت تحافظ على ارتفع بنسبة 89 ٪ منذ بداية العام الجاري.

المصدر: وكالة بزنس إنسايدر