بالفيديو الهلال يحسم ديربي الرياض ويتصدر الدوري السعودي للمحترفين

رياضة

بالفيديو الهلال يحسم ديربي الرياض ويتصدر الدوري السعودي للمحترفين

8 أيار 2021 00:11

استضاف ملعب الأمير خالد بن سلطان، ديربي الرياض بين نادي الشباب السعودي وضيفه نادي الهلال في مواجهة مؤجلة من الجولة 26 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وفيها اكتسح فريق الهلال مضيفه الشباب بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد.

افتتح مهاجم وهداف الهلال جوميز التسجيل باكرا بعدما تابع ضربة ركنية متقنة من جيوفينكو، بضربة رأسية رائعة بالشباك بالدقيقة الثالثة.

وجاء رد الشباب سريعا عبر فابيو مارتينيز بالدقيقة الخامسة، بتسديدة جميلة بيمناه من داخل منطقة الجزاء فشل المعيوف بالتعامل معها.

وعاد جوميز وسجل ثاني أهداف الهلال من ركلة جزاء سددها بمهارة على يسار البواردي، بالدقيقة 25.

وتعرض نجم الشباب بانيجا، للطرد المباشر بالدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بسبب اعتراضه بصورة سيئة على الحكم بعد احتسابه إحدى المخالفات، ليلعب الليوث منقوصا بعشرة لاعبين فقط.

واستغل الأرجنتيني لوسيانو فييتو خطأ دفاعي شبابي ووضع الكرة بمهارة فائقة من فوق البواردي بالشباك بالدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، مسجلا الهدف الثالث للزعيم، لينتهي الشوط الأول بتفوق هلالي على الشباب 3_1.

وفي الشوط الثاني سجل البديل ناصر الدوسري رابع أهداف الهلال بعدما تابع عرضية متقنة من كاريلو بلمسة جميلة بالشباك الشبابية وسط غياب دفاعي شبابي عند الدقيفة 66 .

وحملت الدقيقة 84، هدفا خامسا للهلال عبر البديل محمد كنو الذي استغل خطأ من ألفريد ندياي واطلق تسديدة قوية بشباك زيد البواردي.

والجدير ذكره أنه بهذه النتيجة عزز الهلال صدارته ترتيب الدوري برصيد 51 نقطة بفارق 3 نقاط عن وصيفه الشباب، قبل 4 جولات على نهاية المسابقة.

النهضة نيوز _بيروت