أخبار

الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على لبنانيين لارتباطهم بحزب الله

11 نوار 2021 21:50

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية خلال السنوات الماضية عقوبات على أفراد من حزب الله، كما استهدفت العقوبات بعض نوابه السياسيين في البرلمان اللبناني، وطالت المتعاملين مع الحزب من شخصيات وكيانات، بذريعة ما تعتبره الولايات المتحدة بالأنشطة الإرهابية للحزب.

وبحسب موقع شفقنا فقد أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء، عن فرض عقوبات على 7 لبنانيين لارتباطهم بحزب الله.

حيث تم فرض العقوبات على إبراهيم علي ضاهر رئيس الوحدة المالية المركزية لحزب الله، وعلى 6 آخرين هم: أحمد محمد يزبك، عباس حسن غريب، وحيد محمود سبيتي، مصطفى حبيب حرب، عزت يوسف عكار، حسن شحادة عثمان، قاموا بحسب زعم وزارة الخزانة الأمريكية باستخدام حساباتهم الشخصية في بعض البنوك اللبنانية، بما في ذلك “جمّال ترست بنك”، كغطاء لتحويل ما يقرب من نصف مليار دولار أمريكي نيابة عن الشركة المالية لحزب الله “القرض الحسن”، وفق بيان وزارة الخزانة.

فيما اعتبرت مديرة مكتب مراقبة الأصول الأجنبية في وزارة الخزانة الأمريكية، أندريا جاكي، أن حزب الله يواصل إساءة استخدام القطاع المالي اللبناني واستنزاف الموارد المالية اللبنانية في وقت عصيب بالفعل بحسب وصفها، زاعمة أن تصرفات حزب الله تظهر عدم اكتراثه بالاستقرار المالي والشفافية في لبنان.

المصدر: شفقنا