سعر صرف الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء 12 أيار .. مقابل الليرة اللبنانية

أسعار الذهب والعملات

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء 12 أيار .. مقابل الليرة اللبنانية

12 أيار 2021 11:51

نرصد لكم في موقع النهضة نيوز سعر صرف الدولار في لبنان اليوم، وفق بيانات سعر صرف الدولار في اليوم في لبنان في السوق السوداء.

نقدم لكم في موقع النهضة نيوز اسعار الدولار اليوم في لبنان مقابل الليرة اللبنانية حيث يتعامل السوق اللبناني مع سعر صرف الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية بأسعار مختلفة، سعر صرف الدولار في لبنان في السوق السوداء وسعر الدولار في لبنان وفق مصرف لبنان، وسعر الدولار في لبنان حسب نشرة نقابة الصرافين اللبنانيين.

وبلغ سعر صرف الدولار في لبنان اليوم في السوق السوداء صباح اليوم للشراء 12625 ليرة لبنانية، في حين سجل سعر الدولار في لبنان اليوم في السوق السوداء للمبيع 12675 ليرة لبنانية.

بينما بلغ سعر الدولار في لبنان في مصرف لبنان 1500 ليرة لبنانية مقابل واحد دولار، وهذا الرقم مخصص للسلع الأساسية فقط.

واستمرار ثبات سعر الدولار في لبنان عند الصرافين، على تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر الدولار في لبنان للشراء 3850 ليرة ، في حين سعر الدولار في لبنان للمبيع 3900 ليرة كحد أقصى.

بالإضافة إلى استمرار سعر الدولار في لبنان لدى البنوك اللبنانية على سعر 3850 ليرة للدولار، علماً أن هذا الرقم يستخدم عند سحب الدولار لصغار المودعين.

يمكنكم مطالعة قسم العملات في موقع النهضة نيوز والتعرف على أخر مستجدات سعر الدولار في لبنان، بالإضافة إلى أسعار صرف الدولار والذهب في الدول العربية.

أسعار المحروقات في لبنان

وفي سياق موازي ارتفعت صباح اليوم الأربعاء، أسعار المحروقات في لبنان بشكل موازي مع ارتفاع أسعار الدولار في لبنان، و بلغ ارتفاع سعر المحروقات في لبنان لصفيحة البنزين 95 أوكتان 600 ليرة لبنانية، بينما 98 أوكتان 700 ليرة لبنانية، في حين ارتفاع سعر المازوت 700 ليرة لبنانية، فيما انخفض سعر الغاز 300 ليرة لبنانيّة.

وبلغت أسعار المحروقات في لبنان وفق الجدول التالي:

أسعار المحروقات في لبنان

نسبة الزيادة  

السعر  

بنزين 95 أوكتان

600 ليرة لبنانية

39,700 ليرة لبنانية

بنزين 98 أوكتان

700 ليرة لبنانية

40.900 ليرة لبنانية

المازوت

700 ليرة لبنانية

27.400 ليرة لبنانية

الغاز

ناقص 300 ليرة لبنانية

24,200 ليرة لبنانية

ويشار إلى أن رابطة المودعين أصدرت بياناً أول أمس, رداً على البيان الذي صدر عن مصرف لبنان المركزي، والذي اتهمته باستغلاله لضخ إيجابية مزيفة ويمن اللبنانيين باستشرافه للأزمات وأهمية هندساته المالية التي حمت لبنان وشعبه من الأسوأ، واعتبرت الرابطة أن بيان مصرف لبنان ليس إلا محاولة جديدة لشراء الوقت دفعاً للغضب الشعبي الآتي لا محالة في ظل استفحال الأزمة.

يذكر أن مصرف لبنان أعلن يوم الأحد الماضي بأنّه سيُطلق، آلية تسمح لأصحاب الحسابات المصرفية بالعملات الأجنبية بأن يسحبوا، بصورة تدريجية وبالعملات الأجنبية، جزءاً من أموالهم العالقة في مصارف البلاد منذ خريف 2019، بشرط حصوله على التغطية القانونية اللازمة.

ويعاني لبنان من أزمة اقتصادية ومالية حادة نتيجة الهدر والفساد في مؤسسات الدولة طوال السنوات الماضية، وهو ما أدى إلى ارتفاع نسبة الفقر لنحو أكثر من 50%، بينما لا تزال أزمة تشكيل الحكومة لبنانية مستمرة بعد مرور أكثر من 6 أشهر على تكليف سعد الحريري لتأليفها.

ننوه أن أخر تحديثات سعر الدولار في لبنان اليوم الساعة 11:00 بتوقيت بيروت.

النهضة نيوز _ بيروت