أخبار

إيقاف إصدار تأشيرات غير المهاجرين في السفارة الأمريكية في موسكو

12 أيار 2021 14:20

ردت روسيا على العقوبات الأمريكية عليها خلال الفترة الماضية بإجراءات تمثلت بطرد دبلوماسيين أمريكيين من السفارة الأمريكية في روسيا إضافة إلى الحظر الذي فرضته على توظيف العاملين الإداريين والفنيين في البعثات الدبلوماسية للولايات المتحدة من بين مواطني روسيا أو أي دولة ثالثة.

وبحسب سبوتنيك فقد توقفت السفارة الأمريكية في روسيا، عن منح تأشيرات غير المهاجرين للروس الراغبين في السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، منذ يوم 12 مايو/أيار 2021، مبررة هذا الإيقاف بالعقوبات التي فرضتها روسيا على الولايات المتحدة نهاية شهر أبريل/نيسان والتي أثرت على سير عمل السفارة الأمريكية في موسكو.

واعتبرت السفارة الأمريكية أن القيود التي وضعتها الحكومة الروسية رداً على العقوبات الأمريكية، تضطرها إلى تخفيض عدد الموظفين في القنصليات الأمريكية بنسبة 75 في المائة.

ومن جهتها أوضحت وزارة الخارجية الروسية في معرض ردها على ادعاءات السفارة الأمريكية، بأن القنصليات الأمريكية تعمدت قبل صدور العقوبات الروسية على التأخير في تقديم الخدمات للمواطنين الروس الذين اضطروا للانتظار أشهرا كي يحصلوا على تأشيرات دخول للولايات المتحدة من البعثات الدبلوماسية الأمريكية.

كما أكدت الخارجية الروسية عدم وجود ما يمنع واشنطن من تعويض النقص الحاصل في السفارة بعد إنهاء خدمة الموظفين الروس، إذ يبقى هناك 250 شخصا يحملون جوازات السفر الأمريكية في حين يمكن أن يبلغ عدد الموظفين في السفارة الأمريكية 455 شخصا.

المصدر: سبوتنيك