الحكم الإسباني لاهوز يدير المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا

رياضة

الحكم الإسباني لاهوز يدير المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا

12 أيار 2021 20:13

عين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الحكم الدولي الإسباني الشهير أنطونيو ميجيل مايتو لاهوز حكما لنهائي دوري أبطال أوروبا، والذي سيقام بين مانشستر سيتى الإنجليزي ومواطنه تشيلسي.

وحصل الحكم الإسباني لاهوز صاحب الـ44 عاما، على الشارة الدولية منذ عام 2011، وهو أول مرة سيدير نهائي دوري الأبطال، وسبق له أن كان حكما رابعا في نهائي موسم 2018-2019 بين ليفربول وتوتنهام الإنجليزيين.


وسيعاون الحكم الإسباني لاهوز في إدارة نهائي دوري أبطال أوروبا المساعدين الإسبانيين، باو سبيريان ديفيز وروبرتو دياز.

في حين سيدير الحكم الفرنسي كليمنت توربين، مواجهة نهائي الدوري الأوروبي بين مانشستر يونايتد الإنجليزي وفياريال الإسباني، في النهائي المقرر له 26 مايو الجاري.

وتأهل نادي تشيلسي للمباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا بعد إقصاء ريال مدريد الإسباني، بالفوز عليه بنتيجة 2-0، على ملعب "ستامفورد بريدج"، في إياب الدور نصف نهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، علما بأنه انتهى لقاء الذهاب في مدريد بالتعادل الإيجابي 1-1.

بينما وصل مانشستر سيتى للمباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي،بعد الفوز عليه على ستاد "الاتحاد" معقل السيتيزنز، بهدفين نظيفين وكانت كتيبة المدرب جوارديولا نجحت في حسم الذهاب بهدفين مقابل هدف.

والجدير ذكره أنه من المقرر إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 29 مايو الجاري، وسيحدد الملعب الذي سيستضيف المباراة لاحقا كما أشار يويفا، وسيكون أحد مدينتي لندن البريطانية ولشبونة البرتغالية.

النهضة نيوز _ بيروت