اليويفيا يختار استاد درجاو البرتغالي لاستضافت نهائي دوري أبطال أوروبا

رياضة

اليويفيا يختار استاد درجاو البرتغالي لاستضافت نهائي دوري أبطال أوروبا

13 أيار 2021 18:45

تستضيف مدينة بورتو البرتغالية المباراةالنهائية لدوري أبطال أوروبا بين نادي مانشستر سيتي الإنجليزي ونادي تشيلسي الإنجليزي في 29 مايو، بحضور 12 ألف مشجع بواقع 6 آلاف لكل فريق.

حيث قام الاتحاد الأوروبى لكرة القدم " يويفا "  بنقل المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا من أسطنبول إلى مدينة بورتو البرتغالية، بسبب المخاوف من فيروس كورونا في تركيا .


وستكون المباراة في ملعب "الدرجاو" الخاص بنادي بورتو، علما بان البرتغال مدرجة في القائمة الخضراء للحكومة الإنجليزية للأماكن التي يمكن السفر منها وإليها دون الحاجة إلى الحجر الصحي.

بينما كان يتوجب على الفريقان الحجر الصحي لمدة 10 أيام على الأقل عند العودة من تركيا في أحد الفنادق، مما قد يؤدي إلى توقف استعداداتهم قبل بطولة أوروبا 2020.


               استاد درجاو البرتغالي

وتأهل تشيلسي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد إقصاء ريال مدريد الإسباني، بالفوز عليه بنتيجة 2-0، على ملعب "ستامفورد بريدج"، في إياب الدور نصف نهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، علما بأنه انتهى لقاء الذهاب في مدريد بالتعادل الإيجابي 1-1.

بينما وصل مانشستر سيتى للمباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في التاريخ، بفضل الثنائية التى سجلها النجم الجزائرى رياض محرز فى شباك ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، فى المواجهة النارية التي أقيمت بين الفريقين مساء الثلاثاء، على ستاد "الاتحاد" معقل السيتيزنز، ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي للمسابقة بالموسم الحالي 2020-2021، علما بأن كتيبة المدرب جوارديولا نجحت في حسم الذهاب بهدفين مقابل هدف.

النهضة نيوز _ بيروت