منوعات

فنانون ورسامون يخلدون بلوحاتهم معاناة الشعب الفلسطيني

18 أيار 2021 20:14

يقاوم الشعب الفلسطيني اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي بكل الوسائل المتاحة له، وسط تضامن وتعاطف واسع من الجماهير العربية والعالمية التي عبَّر بعضها بالخروج بمسيرات تندد بجرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين، وعبر آخرون بالكلمة، فيما عبر غيرهم بالصورة.

ووفق ما أفاد به موقع سبوتنيك، فقد كانت مواقع التواصل الاجتماعي ساحة للكثير من الفنانين والرسامين منذ بداية أزمة حي الشيخ جراح، للتعبير برسومهم الإيحائية عن تضامنهم ووقوفهم مع الشعب الفلسطيني.

وهدف الفنانون والرسامون من خلال لوحاتهم لتقديم التعازي وزيادة الوعي الاجتماعي بالقضية الفلسطينية، لكي تظل محفوظة ومستمرة لتعيش لما بعد انتهاء الأزمة لتروي للأجيال الجديدة ما عاناه الفلسطينيون في القدس الشرقية المحتلة.

وفي حديث لموقع سبوتنيك أشار المصمم مثنى حسين من إستوديو التصميم الأردني "ورشة" إلى محاولتهم المشاركة والتأثير في القضية الفلسطينية من خلال اللوحات والبوسترات، باعتبارها قضية العرب جميعاً، متمنياً الاستمرار في المشاركة بشكل دائم لأنها ليست مجرد تجربة أو حالة تعاطف فحسب.

وأوضح حسين أن تفاعل الجماهير مع اللوحات والفنانين هو تعبير عن تفاعلهم مع الأحداث الفلسطينية التي تلامس الجميع لأن هذه القضية شديدة الحساسية لمختلف الفئات والأعمار، لافتاً إلى أن المصمم يجب أن يفكر بطريقة مختلفة عن رسامي الكاريكاتير والفنانين التشكيلين، لكي ينجح في تحقيق هدف التصميم عن طريق إيصال سريع للفكرة بأقل العناصر.




المصدر: سبوتنيك