فوائد زيت النخيل.. تعرف على فوائد زيت نواة النخيل الصحية للجسم

فوائد زيت نواة النخيل للجسم

يختلف زيت نواة النخيل عما يعرف باسم زيت النخيل الأحمر، على الرغم من أنه يتم الحصول عليه من نفس نخيل الزيت الأفريقي الذي يعرف علميا باسم (Elaeis Gunineensis).

وفي الحقيقة يستخرج زيت النخيل الأحمر من ثمرة النخيل الكاملة، بينما يستخرج زيت نواة النخيل من نواتها فقط، كما ويكون لون زيت النخيل الأحمر أحمر بينما يكون لون زيت نواة النخيل بني.

فوائد زيت نواة النخيل 

بالإضافة إلى ذلك، يختلف تكوين هذين المنتجين المستخرجان من نخيل الزيت الأفريقي بشكل ملحوظ، حيث يتكون زيت النخيل الأحمر من زيت النخيل وحمض الأوليك، بينما يحتوي زيت نواة النخيل على حمض اللوريك فقط، حيث يكون ذو تركيبة مشابهة لتركيبة زيت جوز الهند.

والجدير بالذكر أنه يتم الحصول على الزيت المستخرج من لب النخيل عن طريق تحميصه حتى يتسرب منه الزيت، وهو يباع عادة في الأسواق لدى العطارين بسبب استخداماته المتنوعة وفوائده الصحية الكبيرة على الجسم.

• فوائد زيت نواة النخيل:

- زيت نواة النخيل يعتبر مكملاً طبيعياً مثالياً للعناية بالشعر، وخاصة الشعر الأفريقي الأسود، فهو يحتوي على فيتامينات A وفيتامين K وفيتامين H ومضادات الأكسدة التي تساعد في نمو الشعر.

- يوفر زيت نواة النخيل رطوبة كبيرة للشعر الجاف، مما يعني أنه يساعد في التخلص من قشرة الشعر الناجمة عن الجفاف، وهو يحافظ على تزييت بصيلات الشعر بشكل جيد، مما يجعله ينمو قوياً ويعطيه لمعاناً رائعاً.

- زيت نواة النخيل يعتبر زيتاً خفيفاً وغير دهنياً، مما يعني أنك لن تشعرين بأن شعرك غارق في الزيت عند استخدامه.

- يحتوي زيت نواة النخيل على مادة الكولاجين المهمة في بناء الشعر، مما يمنع تقصفه وتساقطه.