الطاقم الطبي الخاص بالأسطورة مارادونا في قفص الاتهام الخطير

رياضة

الطاقم الطبي الخاص بالأسطورة مارادونا في قفص الاتهام الخطير

20 أيار 2021 21:35

توفي أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا عن عمر يناهز 60 عاما. بسكتة قلبية في منزله بتاريخ 25 نوفمبر 2020 .

وكان النجم الأرجنتيني مارادونا قد خضع لجراحة ناجحة لإزالة جلطة دموية بالمخ، وكان من المقرر أن يخضع للعلاج للتخلص من إدمان الكحول.

وكانت ابنتا الأسطورة الأرجنتيني مارادونا جيانينا (31 عاما) وجانا (24 عاما)، قد بدأتا دعوى قضائية، حملتا طبيب الأعصاب الخاص بمارادونا لوكي مسؤولية تدهور الحالة الصحية لوالدهما.



وحصل الادعاء على سلسلة من الرسائل الصوتية التي تظهر أن الفريق الطبي كان على علم بأن مارادونا كان يستخدم الكحول والأدوية النفسية والماريجوانا في الأشهر الأخيرة من حياته.

وقال المجلس الطبي إن "علامات الخطر على الحياة" التي أظهرها نجم نابولي وبرشلونة السابق تم تجاهلها، وأن رعايته في أسابيعه الأخيرة "شابتها نواقص ومخالفات".


وبحسب قناة "فرانس24"، فإن 7 أشخاص يخضعون للتحقيق في قضية وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا، يواجهون اتهامات بالقتل العمد مع سبق الإصرار.ومن ببنهم الطاقم  الطبي الذي كان يشرف على الحالة الصحية لمارادونا، جراح الأعصاب الطبيب الخاص لمارادونا ليوبولدو لوكي والطبيبة النفسية أوغوستينا كوساتشوف والأخصائي النفسي كارلوس دياز،وسسيتعرضون للسجن ما بين 8 إلى 25 عاماً في حال الإدانة.



علما إن المتهمين ممنوعون من مغادرة البلاد، ويجب أن يمثلوا أمام التحقيق بين 31 مايو و14 يونيو

والجدير ذكره أن مارادونا يعتبر من أعظم لاعبي كرة القدم، وكان قائدا لمنتخب بلده الذي فاز بكأس العالم في عام 1986، وقدم أداءا فرديا رائعا.

النهضة نيوز _ بيروت