الكلاب الآلية شبه المستقلة من طراز Q-UGV

الرصد العسكري

تعرف على المركبات الأرضية غير المأهولة رباعية الأرجل "Q-UGVs"

22 أيار 2021 21:11

صممت شركة Ghost Robotics and Immersive Wisdom الكلاب الآلية شبه المستقلة "المركبات الأرضية غير المأهولة رباعية الأرجل (Q-UGVs)" سيتم دمجها في منشأة عسكرية ضمن واحدة من العديد من المبادرات القائمة على الابتكار في قاعدة تيندال العسكرية التابعة لقوات الجوية الأمريكية.

وما يميز الكلاب الآلية شبه المستقلة هو أنها يمكن أن تعمل في ظروف تتراوح بين درجة حرارة -40 درجة فهرنهايت إلى 131 درجة فهرنهايت، وأنها مزودة بـ 14 مستشعر لخلق وعي مكاني بزاوية 360 درجة.

وهذا ليس كل شيء، تتميز الكلاب الآلية شبه المستقلة أيضاً بوضع الانحناء الذي يقلل من مركز ثقلها بالإضافة إلى وضع الخطوة العالية الذي يغير حركة الساق الخاصة بها، الأمر الذي يساعدها على تخطي جميع الحواجز والتنقل بسهولة في التضاريس الوعرة.

وبحسب ما ورد، فقد تم تسليم هذه الكلاب الآلية التي يطلق عليها رسميا اسم "المركبات الأرضية غير المأهولة رباعية الأرجل (Q-UGVs) " إلى قاعدة تيندال الجوية بتاريخ 22 مارس ليتم دمجها في سرب قوات الأمن رقم 325، وهي تهدف إلى إحداث ثورة في طريقة عمل فريق الأمن الأساسي، بينما من المتوقع أن تصبح قاعدة تيندال الجوية معيارا لبقية فروع وزارة الدفاع الأمريكية عندما يتعلق الأمر باستخدام الكلاب الآلية شبه المستقلة من طراز Q-UGV.

المصدر: مدونة Tech Blog