أخبار

بنك الكويت المركزي يحذر من مخاطر العملات الرقمية المشفرة

24 أيار 2021 17:08

ذكرت منصة كوين تيليغراف، في تقرير لها، بأن انهيار أسعار العملات الرقمية المشفرة على مستوى العالم خلال الأسبوع الماضي، تسبب في قيام بعض البنوك المركزية العالمية بإصدار تحذيرات بشأن مخاطر الاستثمار في العملات الرقمية المشفرة.

كما أشارت المنصة، إلى أن بنك الكويت المركزي لم يكن استثناء، حيث أصدر يوم السبت بيانا لتحذير الجمهور من التقلبات في أسواق العملات الرقمية المشفرة، وقد نص بيان بنك الكويت المركزي على أن الأصول الرقمية المشفرة ليست عملات حقيقية على الرغم من أنها تسمى عادة بالعملات، ووفقا للبيان، يمكن للدولة الشرعية فقط إصدار عملة حقيقية كرمز للسيادة.

كما وأشار بيان البنك في تحذيره إلى كل من عملة البتكوين والدوج كوين والإيثريوم كأبرز العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية، حيث اشتهرت عملة الدوج كوين بارتفاعها الصاروخي في وقت سابق من هذا العام بعد الإشارات المتكررة إليها من قبل قطب الأعمال الأمريكي إيلون ماسك عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ومع ذلك، سجلت عملة الدوج كوين هبوطا حادا بعد ظهور ماسك في برنامج الكوميديا الأمريكي الشهير Saturday Night Live.

كما لفت بنك الكويت المركزي إلى أن التحذير يأتي في إطار حملة "دراية" التي أطلقها البنك، والتي تديرها جمعية المصارف الكويتية وتهدف إلى زيادة الوعي المالي في الدولة وتشجيع أنشطة المسؤولية الاجتماعية عبر القطاع المصرفي الكويتي.

وأضافت المنصة، بأن بنك الكويت المركزي أشار في تحذيره إلى التكلفة البيئية لعمليات تعدين العملات الرقمية المشفرة كثيفة الاستهلاك للطاقة.

وفي الآونة الأخيرة، أعلن إيلون ماسك أن شركة تصنيع السيارات الكهربائية التي يملكها، شركة تسلا، ستتوقف عن قبول عملة البتكوين الرقمية المشفرة كشكل من أشكال الدفع، وذلك نظرا لتأثيرها الضار المحتمل على البيئة.

ومع ذلك، وفقا لدراسة جديدة أجراها مايك نوفوجراتز من شركة Galaxy Digital، تستخدم الخدمات المصرفية التقليدية طاقة أكثر بمرتين تعدين عملة البتكوين الرقمية سنويا.

المصدر: منصة كوين تيليغراف