منوعات

هاتف ريدمي Note 8 2021 القادم من شاومي نسخة مطورة من هاتف ريدمي Note 8

24 أيار 2021 21:20

وصلت سلسلة الهواتف الرخيصة من العلامة التجارية ريدمي "Redmi" الخاصة بشركة شاومي الصينية العملاقة إلى جيلها العاشر، وحتى أوائل عام 2021، كنا نشهد إطلاق هواتف ريدمي Note 10 الذكية.

ومع ذلك، فإن العلامة التجارية ستعكس عقارب الساعة قليلاً لإصدارها التالي، والذي سيكون في الواقع نسخة مطورة من هاتف ريدمي Note 8 الصادر عن 2019.

وبعد أسابيع من الشائعات، أعلنت شركة شاومي رسمياً عن هاتفها الجديد ريدمي Note 8 2021 عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، وقد أكدت أيضاً على بعض مواصفات الهاتف، حيث أننا سنشهد على الأرجح كشف النقاب رسمياً عنه في الأسابيع المقبلة.

والآن، نحن نعلم أن الهاتف الجديد سيحتوي على كاميرا بدقة 48 ميجا بكسل ومعالج من طراز MediaTek Helio G85 وشاشة بحجم 6.3 بوصة تحتوي على فرز دمعة في أعلاه للكاميرا الأمامية، وهذه السمة الأخيرة هي ميزة قديمة احتوت عليها أجهزة شاومي منذ سنوات.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المواصفات مماثلة للإصدار الأقدم باستثناء المعالج الجديد، حيث كان ريدمي Note 8 الصادر عن 2019 يحتوي على معالج من طراز Snapdragon 665، وان افترضنا أن نفترض أن معالج MediaTek Helio G85 سيوفر قوة معالجة أفضل، فإن قرار شركة شاومي باختياره سيكون قرارا مثيرا للفضول، لكننا سنضطر إلى الانتظار والترقب للتأكد من الأمر.

• لماذا ريدمي Note 8؟

حقق هاتف ريدمي Note 8 نجاحاً كبيراً لشركة شاومي، حيث بلغت مبيعات الشركة من هذا الهاتف أكثر من 25 مليون وحدة تم بيعها حول العالم، وهذا رقم ضخم حقا، فهو يشير إلى أنه قد تم بيع هذا الهاتف أكثر حتى من هواتف شركة شاومي اللاحقة.

لذلك، ربما تتطلع شركة شاومي للاستفادة من قيمة اسم هذا الهاتف الشهير، أو تقديم إصدار أحدث للأشخاص الذين يمتلكون هذا الجهاز البالغ من العمر عامين ويريدون ترقيته أو استبداله بنسخة أفضل.

ومع ذلك، من الغريب أن تقوم شركة شاومي بتسمية هذا الهاتف الجديد باسم ريدمي Note 8 2021 في الوقت الذي سيتم طرحه جنبا إلى جنب مع هواتف ريدمي Note 10، حيث كان العديد من الناس يتوقعون أن تسميه الشركة كإصدار جديد من ريدمي Note 10 أو ريدمي Note 11.

المصدر: مدونة Tech Radar