أخبار

الكشف عن أسباب إغلاق السعودية لمجالها الجوي أمام الطائرات القادمة من "اسرائيل"

25 أيار 2021 17:59

شهدت المنطقة خلال الفترة الماضية اتفاقات تطبيع بين بعض الدول العربية والكيان الإسرائيلي، برعاية أمريكية، فيما لم يظهر إلى العلن تطبيع المملكة العربية السعودية مع إسرائيل إلا أن التسريبات كثرت عن لقاءات سعودية إسرائيلية وتحريض السعودية للدول على السير بالتطبيع، إضافة إلى سماح الرياض للطائرات باستخدام مجالها الجوي من وإلى تل أبيب.

ونقل موقع قدس الإخباري، عن مراسل إذاعة جيش الكيان الإسرائيلي "جاكي حوجي"، قوله، إن السعودية أغلقت اليوم الثلاثاء، مجالها الجوي أمام الطائرات القادمة من إسرائيل، ومنعتها من المرور في أجوائها إلى الدول الأخرى.

وبحسب المراسل فإن خطوة الرياض تأتي في إطار الرد على زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى إسرائيل ورام الله والإعلان بأنه سيزور مصر والأردن دون أن يزور أي دولة خليجية أو يأتي على ذكر قيامه بزيارة لها خلال الجولة الحالية.

واعتبر حويجي أن هذه الخطوة السعودية تأتي بالتنسيق مع الجانب الإماراتي أيضاً، فقد توقع البلدان أن يقوم وزير الخارجية الأمريكي بزيارتهما، وخاصة بعد استمرار التصريحات الإماراتية بالرغبة في المشاركة في جهود السلام في المنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أنه في يوم الجمعة الماضي تم الاتفاق على وقف لإطلاق النار بين الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة في غزة بوساطة مصرية بعد تصعيد عسكري عنيف امتد ل 11 يوماً.

المصدر: قدس الاخبارية