أخبار لبنان

وزارة الصحة العامة تؤكد الاتفاق مع المصرف على إقرار دعم فواتير الأدوية

27 أيار 2021 19:44

أكد المكتب الإعلامي في وزارة الصحة العامة الاتفاق مع مصرف لبنان على إقرار دعم فواتير الأدوية المخزنة في مستودعات المستوردين، وبأن وزارة الصحة ستراقب بدء التوزيع على كافة المناطق اللبنانية، وبأنها ستكون الجهة المسؤولة عن تحديد أولويات المشتريات وفق حاجة سوق الدواء.

حيث أفاد المكتب الإعلامي في وزارة الصحة العامة، اليوم الخميس، بأن الاتصالات التي جرت خلال الأيام الأخيرة بين وزارة الصحة ومصرف لبنان، أدت إلى إقرار دعم فواتير الأدوية المخزنة في مستودعات المستوردين والتي وصلت إلى لبنان قبل صدور تعميم المصرف المتعلق بضرورة الحصول على الموافقة المسبقة.

وبين المكتب أن قيمة فواتير الأدوية المخزنة تبلغ حوالي مئة وثمانين (180) مليون دولار وتغطي معظم الأدوية وأصناف حليب الاطفال المفقودة في السوق.

وأكد المكتب أن وزارة الصحة العامة ستراقب بدء التوزيع اعتبارا من صباح غد بشكل عادل وشفاف على كافة المناطق اللبنانية، وبأنها ستكون الجهة المسؤولة عن تحديد أولويات المشتريات الدوائية كما ونوعا وفق حاجة سوق الدواء.

وتجدر الإشارة على أن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن كان قد قال في تغريدة له بأن وزارة الصحة تعمل ليلاً نهاراً منذ زيارته لحاكم مصرف لبنان، وتقوم بتنظيم اللوائح بحسب أولويات الأدوية والحليب المقطوعة والمخزنة عند المستوردين، بانتظار وعد المصرف بدفعها لتحريرها، مؤكداً أن اللبنانيين ليسوا رهائن السياسات المالية للمصرف