نيك كارتر: إيلون ماسك ليس الشخص المناسب لقيادة النقاش حول تأثير تعدين عملة البيتكوين على الطبيعة

فن ومشاهير

نيك كارتر: إيلون ماسك الشخص الخطأ لقيادة النقاش حول تأثير تعدين عملة البيتكوين على الطبيعة

27 أيار 2021 21:20

لا يعتقد نيك كارتر من شركة Castle Island Ventures أن قطب الأعمال الأمريكي المثير للجدل إيلون ماسك هو الشخص المناسب لقيادة الجدل والمناقشة الدائرة حول تأثير تعدين عملة البيتكوين الرقمية على البيئة، التي أصبحت تعرف باسم "البيتكوين الأخضر"، ولا الشخص المناسب للحديث في الأمور المتعلقة بمجتمع عملة البيتكوين الرقمية أيضاً.

وقال كارتر لوكالة بلومبرج للأنباء: "لا يزال متداولي عملة البيتكوين الرقمية المشفرة متشككين من إيلون ماسك بشدة، وهم ينظرون إليه على أنه شخص متضارب ومزاجي، وذلك نظراً لأنه عمله ينطوي جزئيا على بيع التعويضات".

تأثير تعدين عملة البيتكوين على الطبيعة

ومع ذلك، فإن مطالبة عمال مناجم عملة البيتكوين بمزيد من الشفافية بشأن الطاقة التي يستخدمونها في عملية التعدين هو اقتراح جيد بغض النظر عمن يأتي، وذلك بحسب ما أكده كارتر، في إشارة إلى مجلس تعدين عملة البيتكوين الذي تم تشكيله مؤخراً.

كما وأشار كارتر إلى أن عملة البيتكوين هي سلعة اصطناعية لامركزية ومقاومة للغاية للتنظيم المعتاد للمعاملات المالية، فإذا ما تم حظر عملة البيتكوين في ولاية قضائية واحدة، ستتدفق قوة التجزئة إلى سلطة قضائية جديدة، ولن تعاني من نقص في السلطات القضائية المؤيدة لها حتى لو حظرتها دول بالكامل.

وبدلاً من حظر تعدين وتداول عملة البيتكوين بالكمال بسبب استهلاكها العالي للطاقة، يقترح كارتر على صانعي السياسة إنشاء شبكات أكثر صداقة للبيئة لتعدين العملة المشفرة الأكبر في العالم.

والجدير بالذكر أن عمال مناجم عملة البيتكوين الرقمية في أمريكا الشمالية يعتبرون أنظف من العديد من المستهلكين الصناعيين الآخرين للكهرباء، ولهذا يعتقد كارتر أن فكرة أن يكون عمال المناجم أكثر شفافية بشأن نوع الطاقة التي يستخدمونها ستبرر لهم ما يقومون به من تعدين.

بالإضافة إلى ذلك، لا يبدو أن كارتر مقتنع برواية استخدام عملة البيتكوين بغرض "غسيل الأموال "، حيث قال إن أي نظام نقدي سيتم استخدامه دائما للجريمة، مشيرا إلى أن الدولار الأمريكي يستخدم لأغراض غير مشروعة في كثير من الأحيان أكثر من عملة البيتكوين بكثير.

كما وتجدر الإشارة إلى أن كارتر يعتبر ربط عملة البيتكوين بالأنشطة الإجرامية طريقة غريبة، قال: "نظراً لأننا لم نحظر الدولار الأمريكي لأن بابلو إسكوبار كان لديه أكوام من الدولارات في قبو منزله، أعتقد أن حظر البيتكوين سيكون غريباً حقاً".

المصدر: منصة Coin Graph