الفوائد الرائعة لاستخدام زيت السمسم للعناية بالشعر

علوم

فوائد زيت السمسم للعناية بالشعر.. علاج رائع لمشاكل الشعر المختلفة

28 أيار 2021 23:05

استخدام زيت السمسم للعناية بالشعر يجعله أكثر لمعانا وطبيعية، بالإضافة إلى قدرته الرائعة على علاج مشاكل الشعر المختلفة. لذلك، إذا كنت تتطلعين إلى الحصول على شعر أحلامك، فلا تنظري إلى أبعد من هذا الزيت المذهل!

وفي الحقيقة، يعتبر التعامل مع مشاكل الشعر صعبا بعض الشيء، خاصة عندما تعيش في بيئة ملوثة. وذلك لأن العناية الخاطئة بالشعر يمكن أن تؤدي إلى المزيد من المشاكل، بما في ذلك تساقط الشعر وقشرة الرأس والشيب المبكر.

فوائد زيت السمسم

وإذا رأيت خصلات من الشعر على يديك وكتفيك وملابسك طوال الوقت، إن هذه علامة على أن شعرك يحتاج إلى المساعدة الفورية.

وكبداية للحل، عليك تجنب أي شيء يحتوي على مواد كيميائية لأنه يمكن أن يسرع من سرعة تلف الشعر، وابحثي عن مكون طبيعي لإصلاح مشاكل شعرك.

ومن أجل فعل ذلك، يمكنك الاستفادة من زيت السمسم، الذي يستخدم بشكل شائع لزيادة نمو الشعر والحفاظ على صحة فروة الرأس.

يُشتق زيت السمسم من بذور السمسم، وهي من أقدم الزيوت التي استخدمتها البشرية، وهو يمتاز بأنه غني بمضادات الأكسدة وأحماض أوميجا الدهنية والفيتامينات والمعادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم والبروتين وما إلى ذلك.

بالإضافة إلى ذلك، يمتلك هذا الزيت خصائص مضادة للفطريات والالتهابات، مما يجعله مفيداً في علاج العديد من مشاكل الشعر المختلفة.

• فوائد زيت السمسم للعناية بالشعر:

1- فوائد زيت السمسم لنمو الشعر:

زيت السمسم غني بالأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة مثل أوميجا 3 وأوميجا 6، ومن المهم أن نفهم أن نقص الأحماض الدهنية غالبا ما يؤدي إلى تساقط الشعر. كما أن تدليك شعرك بزيت السمسم يعزز الدورة الدموية، مما يعني أن شعرك سينمو بشكل أفضل من أي وقت من الأوقات.

2- فوائد زيت السمسم للقشرة:

إذا كنت تعاني من قشرة الرأس وحكة في رأسك، فإن زيت السمسم هو العلاج الأفضل لك بلا شك. حيث يحتوي زيت السمسم على خصائص مضادة للبكتيريا، والتي تحمي من الالتهابات الفطرية والبكتيرية عن طريق منع ظهور قشرة الرأس ومشاكل الشعر الأخرى.

3- فوائد زيت السمسم لمكافحة جفاف وتلف الشعر:

في بعض الأحيان، يمكن أن تحدث قشرة الرأس أيضا بسبب الجفاف الشديد، لكن زيت السمسم يمكنه علاج ذلك أيضاً، حيث يخترق هذا الزيت بصيلات الشعر ويشفي الضرر الناجم عن الحرارة الشديدة، وبالتالي يمنع تقصف أطراف الشعر.

4- فوائد زيت السمسم للشيب المبكر:

يحتوي زيت السمسم على خصائص مساعدة في زيادة صبغة وتغميق الشعر، والتي يمكن أن تمنع حدوث الشيب المبكر. ومع ذلك، قد تساعد الخصائص المضادة للأكسدة أيضا في التعامل مع هذه المشكلة، لذا احرصي على استخدام زيت السمسم بانتظام للحفاظ على لون شعرك الطبيعي لفترة طويلة.

5- فوائد زيت السمسم للقمل:

إن الخصائص المغذية والمرطبة لزيت السمسم تغذي فروة الرأس، ويمكنها علاج قمل الرأس عن طريق الحفاظ على ترطيب الجلد أو فروة الرأس.

6- فوائد زيت السمسم للحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة:

يمكن أن يؤدي التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية إلى تلف فروة الرأس والشعر، ولكن ثبت أن زيت السمسم يوفر الحماية اللازمة لفروة الرأس والشعر أيضاً، فهو يخلق حاجزاً يمنع تلف الشعر المحتمل الذي قد يحدث أثناء التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة بشكل طبيعي.

7- فوائد زيت السمسم يعمل لترطيب:

يحتوي زيت السمسم على خصائص مهدئة، مما يجعله رائعا كمرطب ومبرد. حيث يمكن للحرارة أن تمتص الرطوبة من الشعر وتتلف بصيلاته، في حين أن زيت السمسم يساعد في الاحتفاظ بالرطوبة.

المصدر: مجلة Health Shots