أخبار

رئيس المجلس الوطني للإعلام ينفي ما نسب زوراً إلى قناة الجديد حول صحة السيد حسن نصر الله

31 أيار 2021 19:16

أصدر السيد عبد الهادي محفوظ رئيس المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع بياناً توضيحياً ينفي فيه ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي من كذب وفبركات حول صحة السيد حسن نصر الله، والذي نسبته بعض هذه المواقع زوراً إلى قناة الجديد.

حيث أكد محفوظ بأن بعض مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية اعتادت على فبركة الأخبار الكاذبة كجزء من الحملات الإعلامية التي تستهدف وحدة البلد والتحريض الطائفي والإثارة باتجاه فرض حرب أهلية.

واعتبر محفوظ بأنه من هذه الأخبار الكاذبة والمدسوسة ما نسب زوراً الى قناة الجديد وبغير حق عن وضع وصحة السيد حسن نصر الله حفظه الله وحماه.

وأوضح محفوظ بأن القصد المباشر من مثل هذا الخبر الكاذب هو الإساءة الى الاستقرار في البلد خصوصاً وان دولاً كبرى تعتبر أنه لولا حكمة السيد حسن، لانجرف لبنان الى صراعات داخلية ودموية تهدد بانفجار وضع المنطقة برمتها.

ودعا محفوظ، جميع المواقع الإلكترونية على اختلافها، الى تكذيب هذا الخبر، وطمأنة الناس الى السيد حسن، كما يأمل المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع من القضاء، ملاحقة أصحاب هذا الخبر الكاذب ومروجيه، كما من جهاز مكافحة جرائم المعلوماتية متابعة الفاعلين وإحالتهم الى التحقيق ومعرفة من يقف وراء ذلك من جهات محلية او خارجية.