قوات الأمن العسكرية الأمريكية تقوم بمناورات عسكرية في البلقان

الرصد العسكري

لكبح جماح النفوذ الروسي والصيني.. قوات الأمن العسكرية الأمريكية تقوم بمناورات عسكرية في البلقان

1 حزيران 2021 00:02

شاركت وحدة مساعدة قوات الأمن العسكرية الأمريكية (SFAB)، والمعروفة أيضاً باسم "القبعات البنية"، والتابعة للقوات الجوية الأمريكية، والتي تشكلت للتعاون مع الجيوش في جميع أنحاء العالم في محاولة واشنطن لكبح نفوذ موسكو و بكين في المناطق الحساسة للولايات المتحدة، في مناورات " Defender Europe 21" العسكرية في البلقان.

ووفقاً لشبكة أمان البلقان، تتكون الوحدة من فرق مدربين مهمتها دعم الحلفاء، ولم يتم الإبلاغ عن الوحدة كثيرا ولكنها كانت جزءا من تمرين "Immediate Response 21" الذي أقيم في ساحات التدريب في مانجاكا في البوسنة والهرسك وباباج بوكس في كوسوفو وكريفولاك وبيزا في ألبانيا.

وتم إرسال ثلاثة فرق تابعة لوحدة مساعدة قوات الأمن العسكرية الأمريكية إلى مقدونيا الشمالية وألبانيا، بينما تم إرسال فريق واحد إلى البوسنة والهرسك وكوسوفو، وتمثلت مهمتهم في دعم الوحدات القتالية والشرطة والجمارك وغيرها من الهياكل الأمنية التابعة لحلفاء الولايات المتحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن وحدة مساعدة قوات الأمن العسكرية الأمريكية تعتبر مهمة للغاية لمنطقة البلقان لزيادة الأهمية المحتملة للدور الاستشاري العسكري الأمريكي في المنطقة، وفي ظل البيئة العالمية الجديدة، يمكن اعتبارها جزءا من سياسة الولايات المتحدة للحد من النفوذ الروسي والصيني.

المصدر: شبكة N1 الإخبارية