حاملة طائرات بريطانية تقود أسطولا بحريا دوليا ضخما

الرصد العسكري

حاملة طائرات بريطانية تقود أسطولا بحريا دوليا ضخما

2 حزيران 2021 00:38

انضمت حاملة الطائرات العسكرية البريطانية HMS Queen Elizabeth ومدمرة Carrier Strike Group التابعة لها إلى السفن المشكلة للأسطول البحري الدائم الأول والثاني لحلف الناتو، وذلك خلال عرض مثير للإعجاب للقوة البحرية في شرق المحيط الأطلسي بتاريخ 28 مايو 2021.

والجدير بالذكر أن هذا العرض كان جزئا من المناورات البحرية Steadfast Defender 21، وهي عبارة عن تدريب دفاعي واسع النطاق مصمم لاختبار قدرة حلف الناتو على نشر قوات عسكرية بحرية من أمريكا الشمالية إلى ساحل البرتغال ومنطقة البحر الأسود بسرعة.

حاملة الطائرات العسكرية البريطانية HMS Queen Elizabeth

كما وتجدر الإشارة إلى أن حاملة الطائرات العسكرية البريطانية HMS Queen Elizabeth تعمل مع أكثر من 40 دولة من جميع أنحاء العالم، وستعمل ضمن أسطول حلف الناتو وتقوم بالتدريبات مع القوات البحرية والجوية لدول أخرى خلال فترة النشر التي ستستمر لمدة 7 أشهر.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الأسطول على سفن تابعة للبحرية الأمريكية والبحرية الهولندية ومشاة البحرية من مشاة البحرية الأمريكية، والفرقاطات البريطانية والعديد من المدمرات وسفينتي إمداد من طراز RFA وحدات عسكرية بحرية أخرى تتبع لدول حلف الناتو.

في الختام، تعتبر هذه المناورات أكبر نشر عسكري للطائرات المقاتلة من الجيل الخامس في البحر على متن حاملات الطائرات في التاريخ.

المصدر: مجلة الدفاع البريطانية