أخبار

مراسلة أمريكية تنقل توقع ترامب بإعادته القريبة إلى منصبه كرئيس للبلاد

2 حزيران 2021 11:44

ذكرت وكالة أنباء فارس، في تقرير لها اليوم، بأن ماجي هابرمان، محللة شبكة CNN والمراسلة في صحيفة نيويورك تايمز في واشنطن، قد أثارت جدلا على وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن زعمت أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد أخبر العديد من الناس أنه سيعود قريبا إلى الرئاسة.

حيث زعمت هابرمان في تغريدة لها على تويتر في وقت متأخر من ليلة أمس الثلاثاء: " لقد أخبر ترامب عددا من الأشخاص الذي دائما ما يكون على اتصال بهم أنه يتوقع إعادته إلى منصبه كرئيس للبلاد بحلول أغسطس "، مضيفة "أريد أن أشارك المعلومات ببساطة ".

وبعد أن تساءل أحد المستخدمين عما إذا كانت تقصد الرئاسة، ردت هابرمان مؤكدة ذلك.، وعلى الرغم من استجابة العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على هذه المزاعم بصدمة وقلق، وتساءلهم عما إذا كان ترامب سليم عقليا، اتهم آخرون هابرمان بالمساعدة في نشر "بروباغاندا" الرئيس السابق و "أكاذيبه".

حيث علق أحد مستخدمي تويتر قائلا: " يجب على شخص ما أن يخبر ماجي هابرمان أن ترامب لم يعد رئيسا، وأنه يمكنها التوقف عن التصرف مثل السكرتيرة الصحفية الخاصة به والتوقف عن الإبلاغ عن كل تحركاته أو الأشياء التي يفترض أنه يخبر الناس بها"، بينما قال آخر: " تحتاجين بالفعل إلى الانتقال إلى منتجع مار لاجو والزواج من ترامب، إنك تتحدثين نيابة عنه أكثر من ميلانيا".

كما واتهم آخرون هابرمان بأنها "لسان دعاية ترامب"، وأنها تساعد في "إثارة انقلابه المستمر"، و "تضخيم بروباغاندا ترامب مجانا"، وقد طالبوا أيضا بمنع الصحفي من النشر على تويتر مثلما حدث في شهر يناير مع ترامب نفسه.

وأضافت الوكالة، بأن مايكل فلين، مستشار الأمن القومي السابق لترامب، قد بدا وكأنه يدعم حدوث انقلاب على غرار ما حدث في ميانمار في الولايات المتحدة لإعادة رئاسة ترامب في نهاية الأسبوع الماضي، فبعد سؤاله في حدث مؤيد لترامب عن سبب عدم حدوث انقلاب مثل ميانمار في الولايات المتحدة، أجاب فلين: " لا يوجد سبب، لكنه يجب أن يحدث"، لكنه نفى في وقت لاحق أنه كان يدعو حقا إلى الانقلاب.

وذكرت الوكالة، بأن العديد من مؤيدي ترامب يواصلون القول بأن نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020، والتي أسفرت عن فوز الرئيس جو بايدن، كانت غير شرعية وتم تزويرها، وقد نتج عن هذه الحجة اقتحام مؤيدي ترامب لمبنى الكابيتول الأمريكي بتاريخ 6 يناير قبل تنصيب بايدن، والذي ادعى العديد من الديمقراطيين أنه كان محاولة "تمرد".

المصدر: وكالة أنباء فارس