أفضل طرق الادخار الناجحة ستمكنك من تحقيق أهدافك

منوعات

طرق الادخار الناجحة.. أفضل الطرق للادخار واعداد الميزانية وإنفاق راتبك

2 حزيران 2021 20:32

معظمنا ينفق الكثير من المال، فبعضنا ينفقه على الأشياء الأساسية والثانوية بينما قد يلجأ البعض الآخر للمخاطرة أو الاستثمار لزيادة عائدهم الشهري من المال.

وفي الحقيقة، ينص قانون باركنسون على أنه " بغض النظر عن مقدار المال الذي يكسبه الناس، فإنهم يميلون إلى إنفاق المبلغ بالكامل وأكثر قليلاً أيضاً، حيث أن مصاريفهم ترتفع بشكل طردي مع أرباحهم".

أسهل طريقة لادخار المال

ببساطة، تذكر عندما بدأت العمل لأول مرة، وكنت تكسب أقل مما تكسبه الآن، ولكن يبدو الآن أنك بحاجة إلى المزيد من الأموال للحفاظ على نمط حياتك الحالي الذي تستمع به، حيث يبدو أن طبيعتنا البشرية تحتم علينا مطاردة المال لنزيد من إنفاقنا له، وهذا هو المكان الذي تصبح فيه الإدارة المالية أمراً مهما للغاية.

• أفضل طريقة لإدارة أموالك:

1- كسب المزيد:

نظرا لأن نفقاتك تزداد بشكل طردي مقارنة بدخلك، فإن كسب المزيد من المال ليس فكرة سيئة على الإطلاق، حيس ستكون هناك دائما توقعات متزايدة لنمط الحياة الذي تعيش بناء عليه، وستتمكن من شراء منزل وسيارة وهاتف أفضل بلا شك، فالمزيد من المال دائماً ما كان حلاً وليس مشكلة.

2- لا تشارك في مخططات بونزي (التسويق الهرمي أو الشبكي):

بعد أن أصبحت الآن تكسب المزيد من المال وأصبح لديك بعض الدخل الإضافي، يمكن أن تبدو لك مخططات بونزي جذابة للغاية للاستثمار فيها. لكنها في الحقيقة ليست أكثر من مخططات وطريقة احتيالية تتغذى على جشعك ومالك، في حين أن الاستثمارات منخفضة المخاطر هي الأفضل دائما للاستثمار فيها.

3- خطط لجميع نفقاتك وحدد أهدافك المالية:

من المعروف أن غالبيتنا لا يحصل على راتبه قبل نهاية الشهر، لذلك عليك أن تخطط لكل ما تحتاجه لقضاء ذلك الشهر والالتزام به.

وإذا كان ذلك يعني نقل أموالك إلى حساب آخر، فافعل ذلك، وقم بكتابة وتحديد أهدافك المالية، وهذا ليس الوقت المناسب للذهاب في مواعيد غرامية باهظة الثمن أو محاولة مواكبة الآخرين. فإذا لم يكن لديك المال، ابق في المنزل ووفره.

4- استخدام منصات الادخار:

من المعروف أن منصات الادخار تعتبر أفضل طريقة للحفاظ على مالك على المدى البعيد، فهي ببساطة تعتمد على وضع بعض المال جانبا ونسيانه إلى وقت الحاجة.

5-كافئ نفسك على الانضباط المالي الجيد الذي تمارسه واشتري لنفسك شيئاً فاخراً من وقت لآخر.