فيسبوك تمنح مزيدا من التحكم لمنشئي ومقدمي المحتوى

منوعات

فيسبوك يطرح علامة تبويب Insights لمقدمي المحتوى تزيد من تحكمهم بمنشوراتهم

4 حزيران 2021 17:01

منحت شركة فيسبوك مزيداً من التحكم لمنشئي ومقدمي المحتوى في استخدام صورهم في الخريف، والآن سيكون لديهم فكرة أفضل عن كيفية استخدام هذه الصور بشكل شرعي أو غير ذلك، حيث ستطرح شركة فيسبوك علامة تبويب Insights في قسم مدير الحقوق، والتي تتضمن إحصائيات للصور المتطابقة، مثل مدى جودة أداء الصور (بما في ذلك الإعجابات والتعليقات) والتركيبة السكانية للمشاهدين.

ومع ذلك، ستتضمن ميزة علامة تبويب Insights أيضاً "رؤى الحماية" التي تعكس عدد مرات حظر الصور وتقييدها، فإذا كنت منشئ محتوى، ستكون لديك الآن فكرة أفضل عن عدد المرات التي تؤدي فيها مشكلات حقوق الطبع والنشر إلى عمليات إزالة لصورك، لتقوم بنشرها بطريقة أخرى مناسبة بشكل أكبر.


والجدير بالذكر أن قسم مدير الحقوق قد تم إطلاق في الأصل للتركيز على محتوى الفيديو على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، والذي يسمح للمالكين بكسب المال من محتواهم المطالب بها بالإضافة إلى ربط المشاهدين بصفحة المالك أو العمل الأصلي.

كما وتجدر الإشارة إلى أن هذه الإضافات يجب أن تكون مفيدة جداً في حال كنت فناناً أو مصوراً حريصاً على قياس شعبية عملك و التأكد من مشاركته بالطرق التي توافق عليها .

وفي الوقت نفسه، قد تزيد أيضاً من عمليات الإزالة التي قد تبدو قاسية بشكل غير ملائم، مثل مستخدمي إنستغرام الذين يشاركون نفس الصورة أو ينشرون الميمات القائمة على الصور.

لذلك، لا تتفاجأ إذا كانت الإحصائيات الجديدة تمكن المزيد من مالكي الصور من اتخاذ إجراءات صارمة ضد الانتهاكات في نشر محتواهم.

المصدر: مدونة Engadget