نتائج سباق جائزة أذربيجان الكبرى للفورملا1 بعد الحوادث المؤسفة اليوم

رياضة

نتائج سباق جائزة أذربيجان الكبرى للفورملا1 بعد الحوادث المؤسفة اليوم

6 حزيران 2021 19:34

أقيم اليوم سباق جائزة أذربيجان الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1.

وشهد السباق تعرض ماكس فرستابن سائق رد بول متصدر بطولة العالم لحادث وهو في طريقه للفوز وذلك قبل خمس لفات من نهاية السباق .

وخرج الهولندي فرستابن بدون إصابات من الحادث الذي بدا أنه ثقب مفاجئ في إطار سيارته الخلفي اليساري.

وكان فيرستابن قد فرض سيطرته بشكل كامل على السباق منذ أن اقتنص الصدارة من هاميلتون خلال الجولة الأولى من التوقف في مركز الصيانة، لكنه اصطدم بقوة في الحواجز، بعدما فشل في السيطرة على سيارته عقب حدوث ثقب في إطارات سيارته.

وهذا هو الحادث الثاني من نوعه خلال السباق، حيث عانى لانس سترول سائق أستون مارتين من نفس المصير قبل بضعة لفات من حادث فيرستابن.


وفي نهاية السباق توج المكسيكي سيرخيو بيريز، سائق ريد بول، بلقب سباق جائزة أذربيجان الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1، اليوم الأحد.

وجاء الألماني سيباستيان فيتيل، سائق أستون مارتين في المركز الثاني، وحل الفرنسي بيير جاسلي سائق ألفا تاوري في المركز الثالث.

وحل تشارلز لوكلير سائق فيراري في المركز الرابع، يليه لاندو نوريس سائق مكلارين في المركز الخامس، ثم الإسباني فرناندو الونسو سائق البين في المركز السادس.

وجاء يوكي تسونودا سائق ألفا تاوري في المركز السابع، ثم كارلوس ساينز سائق فيراري في المركز الثامن، ثم دانييل ريتشياردو سائق مكلارين في المركز التاسع، وكيمي رايكونن سائق ألفا روميو ريسينج في المركز العاشر

و عانى البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم وسائق مرسيدس كثيرا من أجل الصمود في مواجهة المنافسة الشرسة في الصدارة، لينهي السباق في المركز السادس عشر.

وعانى مرسيدس على كافة الأصعدة في باكو، حيث لم ينجح السائق الأخر الفنلندي فالتيري بوتاس في حصد أي نقاط، بعدما أنهى السباق في المركز الثاني عشر.

والجدير ذكره أنه بهذه النتائج يحافظ فيرستابن على موقعه في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين بفارق 4 نقاط عن هاميلتون، وصعد فيتيل بطل العالم 4 مرات من قبل إلى منصة التتويج للمرة الأولى مع فريقه أستون مارتين.

النهضة نيوز _بيروت