شركة Dynetics تكشف عن النظام الدفاعي الجوي الصاروخي Enduring Shield متنقل جديد

الرصد العسكري

شركة Dynetics تكشف عن النظام الدفاعي الجوي الصاروخي Enduring Shield متنقل جديد

7 حزيران 2021 21:33

كشفت شركة Dynetics وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة Leidos، النقاب عن نظامها الدفاعي الجوي الجديد Enduring Shield، وهو نظام سلاح صواريخ أرضي متنقل مصمم للحماية من الطائرات المسيرة وصواريخ كروز وتعقبها وتدميرها بدقة عالية، بالإضافة إلى قدرته على التصدي للصواريخ الأرضي وقذائف المدفعية والهاون.

والجدير بالذكر أن شركة Dynetics قد قامت بتطوير وتعديل نظام Enduring Shield استنادا إلى برامج العلوم والتكنولوجيا السابقة للجيش، وقد تم تقديمه لتلبية احتياجات برنامج زيادة القدرة على الحماية من الهجمات غير المباشرة للجيش الأمريكي.

وقامت الشركة بتعديل تصميم النظام أكثر من مرة وزادت من كفاءته وقللت من تكلفته وتعقيده وصقلت قدراته الدفاعية.

كما وتجدر الإشارة إلى أن نظام Enduring Shield قادر على إطلاق مجموعة مختلفة من الصواريخ مع توفير إمكانات التطوير الحالية والمستقبلية، وهو يحتوي على قاذفة تستطيع الحركة بزاوية 360 درجة مع القدرة على استهداف أهداف متعددة في وقت واحد.

كما ويمكن أن يتكامل بشكل كامل مع نظام قيادة معركة الدفاع الجوي والصاروخي المتكامل للجيش الأمريكي ويوفر كلا من المرونة السيبرانية والحماية من الحرب الإلكترونية.

حيث قال روني كرونيستر، نائب الرئيس الأول لتكنولوجيا الأسلحة والتصنيع في شركة Dynetics: "لقد استفاد نظام Enduring Shield من خبرة شركة Dynetics في تصميم وإنتاج أنظمة الدفاع الأرضية للجيش، بما في ذلك الصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت والبرامج الأخرى. ونحن حريصون على تقديم هذا النظام الدفاعي الجوي الأمريكي بالكامل ليعمل بصواريخ كروز الخاصة بالجيش ولتلبية احتياجات الدفاع الجوي الأخرى".

المصدر: مجلة Army Recognition