حقيقة شاي التخسيس وهل هو فعال حقا؟

علوم

شاي التخسيس.. حقيقة شاي التخسيس وهل هو فعال حقا

8 حزيران 2021 22:25

العديد من الناس منزعجون من عدم تغير وزنهم على الرغم من سعيهم المستمر لإنقاص وزنهم من خلال ممارسة الرياضية وتناول الطعام الصحي.

وبقدر ما نريد أن نبدو بمظهر جيد، نريد جميعناً أن نشعر بالرضا أيضاً ونتخلص من انتفاخ البطن الذي يعتبر مصدر إزعاج لمعظم الناس.

وفي بعض الأحيان، لن يؤدي النظام الغذائي والتمارين الرياضية وحدهما إلى تحقيق ذلك، مما يعني أننا قد نحتاج إلى القليل من المساعدة الإضافية.

فوائد شاي التخسيس

وفي الحقيقة، تمتلئ صناعة منتجات اللياقة البدنية بالعديد من المنتجات الواعدة، وأحد أكثرها شهرة وشيوعاً هو شاي التخسيس، والذي أصبح يتم التسويق له مؤخراً بشكل واسع النطاق بأنه يستطيع تحقيق نتائج سحرية فيما يتعلق بفقدان الوزن.

وإذا كان لديك حساب على إنستغرام وتتابع المؤثرين المشهورين، فمن المحتمل أنك شاهدت إعلانا على الأقل عن الشاي الذي يجعل البطن مسطحاً.

وتأتي أنواع شاي التخسيس بأشكال عديدة، والتي تعد مستخدميها بالتخلص من السموم وتقليل الوزن وجعل البطن مسطحاً، وكلها تدعي أنها ستقدم لكم نتائج لا تصدق.

وأظهر الفحص السريع أن جميع أنواع الشاي تلك تقريبا تحتوي على شكل من أشكال الشاي الأخضر الذي يقال إنه يحسن الأداء الهضمي والتمثيل الغذائي عند شربه بانتظام. فبشكل عام، الشاي الأخضر مفيد جدا لصحتك الجسدية العامة.

بالإضافة إلى ذلك، تشمل أنواع الشاي هذه أيضا مجموعة متنوعة من الجذور التي قد يكون لها بعض الفوائد الصحية الثانوية.

ومع ذلك، فقد تم اكتشاف أن المكونات المدرجة في شاي التخسيس تدعم أعضاء الجسم التي تعمل في الواقع على تطهير الجسم بنشاط، بالإضافة إلى احتواءه على الفيتامينات المختلفة.

وبعد اجراء مراجعة عامة لبعض منتجات شاي التخسيس الأكثر شيوعا، من الواضح أن الكثير من قوتها تكمن في وضع العلامات الإبداعية في اعلاناتها وتحريف التأثيرات، مع التأكيد أنها جميعها تشتمل على مادة الكافيين التي تحسن النشاط الهوائي، مما يساعد المنتجين على تقديم ادعاءات أنها تساهم في حرق الدهون وتعزيز التمثيل الغذائي.

ونظرا لأن بعضها يحتوي على فيتامينات مضافة، فيمكنهم استخدام مصطلحات تتعلق بـ "المناعة" و"التطهير" في إعلاناتها لجذب اهتمام المشترين.

وفي الحقيقة، إن الإجماع العام حول هذا الأمر هو أن شاي التخسيس ليس إلى مضيعة للمال، ولكن إذا ما أردت تجربته فتأكد من قراءة المحتويات وملصقات المنتج لعناية.

وإن أردت الحصول على "شاي تنحيف" أكثر طبيعية فيلكنك بكل بساطة أن تشرب شاي الأعشاب الأخضر النقي أو الأسود.

المصدر: مجلة Pulse