الطائرة البولندية MiG-29 تطلق النار عن طريق الخطأ على طائرة مقاتلة أخرى

الرصد العسكري

طائرة بولندية من طراز MiG-29 تطلق النار عن طريق الخطأ على طائرة مقاتلة أخرى

8 حزيران 2021 23:41

يحقق مسؤولون من سلاح الجو البولندي في حادثة تتعلق بقيام طائرة مقاتلة من طراز MiG-29 بإطلاق النار عن طريق الخطأ من مدفعها من عيار 30 ملم على طائرة مقاتلة أخرى خلال مناورة جوية قامت بها في مدينة ناديايسي الواقعة بمقاطعة بولندا الكبرى بتاريخ 14 مايو.

وتم الإبلاغ عن القصة لأول مرة بواسطة وكالة Onet، التي استشهدت بمسؤولين عسكريين بولنديين.

أكدت وزارة الدفاع البولندية أن لجنة الدولة للتحقيق في حوادث الطيران تحقق في حادثة طيران تتعلق بأضرار لحقت بهيكل طائرة مقاتلة بعد أن تم إطلاق النار عليها من طائرة MiG-29، ورفضت الوزارة الرد على الأسئلة الموجهة لها من وسائل الإعلام.

ولم يصب طاقم الطائرة المقاتلة بأي أضرار، لكن الطائرة نفسها تضررت وتحتاج إلى الإصلاح والصيانة للعمل مجدداً.

كما ويقول الجنرال توماس دريفنياك، المفتش السابق في القوات الجوية البولندية: "لا نعرف ما هو الطقس والظروف المحيطة بالحادث، ولكن كانت هناك بالتأكيد مشكلة في تدريب الطاقم وامتثالهم لقواعد السلامة خلال تلك المناورة ".

كما ونقلت وكالة Onet عن طيار بولندي قوله أنه إذا ما أصابت رصاصة من هذا العيار هيكل قمرة القيادة، فإنها كانت لتخترق رأس الطيار بسهولة و تقتله على الفور. ولحسن الحظ، بعد هبوط الطائرة من طراز MiG-29، اكتشف الفنيين أن الضرر قد لحق بالجزء السفلي من جسم الطائرة فقط، لذلك قامت لجنة الدولة للتحقيق في حوادث الطيران بالتحقيق في قضية الضرر.

المصدر: مدونة الدفاع