سعر الدولار في سوريا اليوم 16 حزيران.. تأرجح بين صعود وهبوط

أسعار الذهب والعملات

سعر الدولار في سوريا اليوم 16 حزيران.. تأرجح بين صعود وهبوط

16 حزيران 2021 11:33

نرصد لكم في موقع النهضة نيوز سعر صرف الدولار في سوريا سعر الدولار مقابل الليرة السورية، وفق مؤشر تداولات سعر الدولار في سوريا في السوق السوداء صباح اليوم، بالإضافة إلى سعر صرف اليورو في سوريا، وسعر الجنيه الإسترليني في سوريا، وسعر العملات الخليجية مقابل الليرة السورية.

وبلغ سعر صرف الدولار في سوريا اليوم مقابل الليرة السورية للشراء 3160 ليرة سورية، بينما سجل سعر الدولار في سوريا للمبيع 3220 ليرة سورية.

في حين بلغ سعر صرف الدولار في حلب للشراء 3160 ليرة سورية، وسجل سعر الدولار في حلب للمبيع 3210 ليرة سورية.

بينما سجل سعر صرف الدولار في محافظة إدلب اليوم للشراء 3105 ليرة سورية، و سجل سعر الدولار في إدلب للمبيع 3155 ليرة سورية.

ويُشار إلى أن الفروقات بين سعر صرف الدولار في دمشق، وسعر الدولار في حلب وسعر الدولار في إدلب، وسعر الدولار في محافظات سوريا المختلفة، بالسوق السوداء، يتراوح بين 10 ليرات و80 ليرة سورية وفقاً مؤشر تداول سعر الدولار في المنطقة.

وفي سياق موازي بلغ سعر صرف الليرة التركية في محافظة إدلب اليوم، وبلغ سعر الليرة التركية في إدلب للشراء 354 ليرة سورية، في حين بلغ سعر الليرة التركية في إدلب للمبيع 362 ليرة سورية.

وتجدر الإشارة إلى أن سعر صرف الدولار في سوريا للحوالات في البنك المركزي، بلغ للمبيع 2512 ليرة في حين بلغ سعر الدولار في سوريا في البنك المركزي للشراء 2500 ليرة، بينما تسليم حوالات التجار والصناعيين بالدولار وسعر الدولار في سوريا للحوالات بـ2825 ليرة مقابل الدولار

بالإضافة إلى استمر سعر الدولار في سوريا في نشرات خدمة العلم الخاصة بمصرف سوريا المركزي على سعر 2525 ليرة سورية مقابل الدولار، وفقاً لأخر نشرة أسعار صادرة من مصرف سوريا المركزي.

أسعار العملات في سوريا في السوق السوداء 

أسعار العملات في سوريا مقابل الليرة السورية

سعر الشراء

سعر المبيع

سعر صرف الدولار في سوريا

3160

3220

سعر صرف اليورو في سوريا

3819

3897

سعر صرف جنية الإسترليني في سوريا

4431

4525

سعر صرف الريال السعودي في سوريا

839

858

سعر صرف الدرهم الإماراتي  في سوريا

856

875

سعر صرف الدينار الكويتي في سوريا

10477

10394

ويعاني الاقتصاد السوري من عقوبات اقتصادية فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية تجاه الحكومة السورية والعديد من الشخصيات البارزة وهي من ضمن عقوبات قانون قيصر الأمريكي الذي شدد الحصار الاقتصادي على كافة أركان سوريا. ورفع من سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية الذي زاد الأزمة الاقتصادية، فضلاً عن الانهيار الاقتصادي المتسارع في لبنان المجاور، حيث يحتفظ مستثمرون ورجال أعمال سوريون بودائع بمليارات الدولارات في بنوك لبنان التي تعصف بها أزمة والتي كانت لسنوات ملاذا آمنا للمستثمرين الفارين من العقوبات، مما أدى إلى إلحاق مزيد من الضرر بالعملة السورية المحلية.

يمكنكم مطالعة قسم العملات في موقع النهضة نيوز والتعرف على أخر مستجدات سعر الدولار في سوريا، بالإضافة إلى أسعار صرف الدولار والذهب في الدول العربية.

وننوه إلى أن أخر تحديثات مؤشر سعر صرف الدولار في سوريا اليوم الأربعاء الساعة 11:00 صباحاً بتوقيت دمشق.

النهضة نيوز _ بيروت