أخبار لبنان

القاضي طارق البيطار يؤكد عدم تحديد موعد زمني لإصدار القرار الاتهامي بانفجار مرفأ بيروت

16 حزيران 2021 11:57

يترقب الشارع اللبناني عموماً وأهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت بشكل خاص، نتائج التحقيقات المتواصلة حول هذا الانفجار والمقصرين والمسؤولين عنه.

وبحسب ما نقله موقع القوات اللبنانية، فقد أوضح المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار عدم دقة بعض المعلومات المتداولة بعد لقاء جمعه مع لجنة أهالي الضحايا، مؤكداً على السرية المطلقة التي يجري بها التحقيق وبأنه قراره رهن المعلومات والمعطيات المتوافرة لديه.

حيث اعتبر البيطار بأن "بعض المعلومات التي نشرت نقلا عن اللقاء الذي جمعه بلجنة أهالي الضحايا غير دقيقة".

وأكد البيطار بأنه لم يحدد موعداً زمنياً لصدور القرار الاتهامي، وبأنه لم يطلع أهالي الضحايا أو غيرهم على هوية أي من الأشخاص الذين سيتهمهم بالتقصير والإهمال أو بالمسؤولية عن انفجار المرفأ، ولم يتطرق معهم إلى موضوع الموقوفين في الملف، مضيفاً: " التحقيق يتم بسرية مطلقة، وأن المحقق العدلي لا يتخذ قراراً مسبقاً، بل تبقى قراراته رهن المعلومات والمعطيات المتوافرة لديه".

والجدير ذكره، أن انفجاراً ضخماً وقع في العنبر 12 الذي كان يحتوي على أطنان من نترات الأمونيوم شديدة الانفجار، ضمن مرفأ بيروت في الرابع من آب عام 2020، اهتزت على إثره العاصمة اللبنانية بيروت، وأدى الانفجار إلى سقوط أكثر من مئتي ضحية وآلاف الجرحى ودمار كبير في المرفأ وتهشيم في المناطق المحيطة بالمرفأ وتكسير لزجاج المباني في معظم أنحاء بيروت.

المصدر: موقع القوات اللبنانية